رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية يشدد على ضرورة التسجيل الإلكتروني للمرضى | صور

جانب من الجولة
جانب من الجولة
Advertisements

شدد الدكتور أحمد البرعي مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بـ الإسماعيلية، على ضرورة توافر الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة ومراجعة التسجيل الإلكتروني للمرضى إلى جانب استطلاع آراء المترددين على المركز حول الخدمة الطبية المقدمة.  

الالتزام بمكافحة العدوى  

كما شدد على أهمية التعامل الجيد مع الجمهور والالتزام بشروط مكافحة العدوى؛ وذلك لتقديم الخدمة بصورة آمنة.  

جولة مفاجئة 

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها الدكتور أحمد البرعي مدير فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بالإسماعيلية، لعدد من المنشآت الطبية التابعة لهيئة الرعاية الصحية منها المركز الطبي بأبو صوير، والمركز الطبي بأبو عطوة وذلك خلال جولة مفاجئة؛ لمتابعة سير العمل وتفقد مدى جودة الخدمة الطبية المقدمة للمرضى.  

تفقد الأقسام 

وخلال الجولة، تفقَّد الأقسام المختلفة من عيادات طب الأسرة والعيادات التخصصية والاطمئنان على تواجد الأطقم الطبية ومدى توافر المستلزمات وانتظام فرق العمل، وتقديم الخدمة الطبية بأعلى مستوى من الجودة، كما تفقد المعمل والصيدلية. 

وعقب الزيارة عقد اجتماعًا مع مديري الوحدات والمراكز الطبية ومديري الأقسام الطبية بتلك المراكز الطبية، موجهًا ببذل المزيد من الجهد؛ لتقديم أفضل خدمة ورعاية صحية للمنتفعين.

خطة التأمين الطبي 

ولفت إلى إن الهيئة لديها خطة التأمين الطبي لفرع هيئة الرعاية الصحية بمحافظة الإسماعيلية، تتمثل في عمل نوبتجيات لكافة الفرق الطبية من العاملين بمنشآت الهيئة، وذلك لضمان استمرارية العمل داخل جميع منشآتها داخل المحافظة، مع تشغيل أقسام الطوارئ والاستقبال بالمستشفيات ومراكز ووحدات طب الأسرة بكامل قوتها، وعلى مدار الساعة، مع توفير مخزون استراتيجي من الأدوية وكافة المستلزمات الطبية والأمصال والطعوم داخل كافة المنشآت الصحية التابعة لهيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية. 

 

ومن جهة أخرى تابع اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، بدء تشغيل وحدة العناية المركزة بمستشفى فايد التخصصي، بطاقة ١٢ سرير عناية مركزة، وذلك ضمن خطة التطوير الشامل التي شهدتها مستشفى فايد التخصصي، والذي يُعدُّ إضافةً متميزةً لمنظومةِ التأمين الصحي الشامل بمحافظةِ الإسماعيلية.



تكلفة المستشفى 

وبلغت التكلفة الإجمالية للمستشفى نحو مليار جنيه، والتي تم تنفيذها بمواصفات مطابقة لأحدث المعايير الأوروبية، حيث يتكون المبنى ثلاث طوابق، تشمل ٧٦ سرير إقامة، و١٢سرير عناية مركزة، وجهاز أشعة x ray، وجهاز تعقيم، وصيدلية، و٤ غرف عمليات، و٢ غرفة ولادة طبيعي، و٢٠ كرسي غسيل كُلى، وحضَّانات. 

 

مدرسة التمريض 

و يُذكر أن مستشفى فايد التخصصي، يضم مدرسةً للتمريض بسعةِ ٣ فصول، ويأتي ذلك استمرارًا لسلسةِ الإنجازات التي تشهدها محافظة الإسماعيلية، في مجالِ الصحة والمنشآت الطبية، منذ إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية إشارة بدء منظومة التأمين الصحي الشامل بالإسماعيلية في فبراير ٢٠٢١.

 

وكان قد أعلن اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، في وقت سابق عن إنشاء مركز تأهيل وطب رياضي بالإسماعيلية، في المكان المواجه لمجمع الإسماعيلية الطبي بحي ثالث الإسماعيلية، وذلك لخدمة مواطني محافظات إقليم القناة وسيناء، بالإضافة للأندية الرياضية والرياضيين بالإقليم.



اجتماع تنسيقي 

جاء ذلك خلال اجتماع محافظ الإسماعيلية، بالدكتور أحمد السبكي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، لتوقيع بروتوكول تعاون بين محافظة الإسماعيلية والهيئة العامة للرعاية الصحية لإقامة مقر إقليمي لها بالإسماعيلية. 



أبرز الحضور 

و ذلك بحضور المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، واللواء محمد أنيس السكرتير العام للمحافظة، والدكتور هاني راشد نائب رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والدكتور أحمد البرعي رئيس فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية. 

 

البدء بشكل عاجل 

و من جانبه أكد الدكتور أحمد السبكي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، أن العمل في إنشاء مركز التأهيل والطب الرياضي بالإسماعيلية، سيتم البدء فيه بشكل عاجل، وسيتم إنشائه وتجهيزه بأحدث الأجهزة والتقنيات الطبية المستخدمة في مجال التأهيل والطب الرياضي على مستوى العالم، لخدمة إقليم القناة وسيناء.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية