رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كيرة والجن ينعش إيرادات السينما المصرية ويقترب من الـ 100 مليون جنيه

كيرة والجن
كيرة والجن

على مدار 5 أسابيع استطاع فيلم الإثارة المصري “كيرة والجن” أن ينعش إيرادات دور العرض السينمائية المصرية.. وذلك عقب تحقيقه إيرادات ضخمة وصلت لـ 97 مليون جنيه مقتربًا من الـ100 مليون..

كيرة والجن

إذ نجح “كيرة والجن” في تحقيق رقم قياسي جديد في السينما المصرية منذ بدأ عرضه يوم 30 يونيو الماضي لم يحقق فيلم سابق في نفس الفترة الزمنية.

وبعد وصوله لهذا الرقم أصبح الفيلم في المركز الثالث في قائمة أكثر الأفلام المصرية تحقيقًا للإيرادات عبر تاريخ السينما المصرية، حيث نجح منذ عدة أسابيع في تخطي فيلم “كازابلانكا" وإزاحته من المركز الثالث الذي كان يحتله بإيرادات بلغت 79 مليون جنيه مصري.

واستمرت رحلة “كيرة والجن” ليصبح مرشحًا لاعتلاء قمة تلك القائمة، التي يحتلها فيلمي “الفيل الأزرق فى جزئه الثاني” و"ولاد رزق 2"، حيث يحتل فيلم “الفيل الأزرق 2” المركز الأول بإيرادات تخطت الـ 103 ملايين جنيه، في حين احتل فيلم “ولاد رزق 2” المركز الثاني بإيرادات تخطت الـ 100 مليون جنيه.

وأمام فيلم "كيرة والجن" فرصة ذهبية لكسر هذا الرقم والوصول لرقم أبعد بكثير، حيث أنه سيبدأ أسبوعه الخامس في السينمات، وسيستمر في قاعات العرض على أقل تقدير لمدة شهرين آخرين، في ظل عدم وجود أفلام كثيرة في السينما، وعدم طرح أفلام جديدة قوية، ليصبح على مقربة من تحقيق رقم يصعب كسره خلال الفترة المقبلة.

قصة فيلم كيرة والجن

والفيلم يرصد حقبة مهمة في تاريخ مصر أثناء ثورة 19، إذ يتناول العمل واقع المجتمع المصري في فترة الاحتلال الإنجليزي إبان ثورة 1919، ويكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزي وقت ثورة 1919 حتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال، لتكتشف للأجيال الصغيرة مدى حب المصريين لبلدهم وأرضهم.

فيلم كيرة والجن

وفيلم "كيرة والجن" مستوحى من رواية "1919"، للمؤلف أحمد مراد الذي كتب السيناريو والحوار، وإخراج مروان حامد، وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبري وسيد رجب، مع أحمد مالك، لارا إسكندر، على قاسم، هدى المفتى، محمد عبد العظيم، عارفة عبد الرسول، تامر نبيل بالإضافة إلى مجموعة من ضيوف الشرف، فضلًا عن تواجد بعض الممثلين الأجانب.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية