رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حصاد أفلام عيد الأضحى 2022.. "كيرة والجن" يقترب من الـ 60 مليون جنيه

أفلام 2022
أفلام 2022
Advertisements

مازال فيلم “كيرة والجن” يُحافظ على ترتيبه في صدارة إيرادات أفلام السينما المصرية مكتسحًا الإيرادات بفارق كبير.

أفلام عيد الأضحى 2022

ويشهد موسم عيد الأضحى هذا العام منافسة بين أفلام هي “كيرة والجن” و“بحبك” و“عمهم” بالإضافة إلى فيلمي “واحد تاني” و“العنكبوت” من سباق عيد الفطر.

كيرة والجن

ويواصل فيلم الإثارة “كيرة والجن” تربعه على عرش إيرادات الأفلام المشاركة في موسم عيد الأضحى 2022.. واكتسح فيلم كيرة والجن للنجمين كريم عبد العزيز وأحمد عز إيرادات شباك التذاكر المصري والعربي، حيث حقق أمس فقط رقما قياسيا في تاريخ السينما المصرية، وحقق فيلم “كيرة والجن” حتى اليوم 59 مليون و400 الف جنية  ليقف في المركز الأول منذ إطلاقه، وحتى اليوم وبفارق كبير عن أقرب منافسيه.

وخلال الأسبوع الثاني من العرض فقط والتي تواجد فيها الفيلم في العيد حقق 34 مليون جنيه وهي إيرادات قياسية، وكانت إيرادات ثاني وثالث أيام العيد هي الأعلى له خلال الموسم..

وفيلم "كيرة والجن" مستوحى من رواية "1919"، للمؤلف أحمد مراد الذي كتب السيناريو والحوار، وإخراج مروان حامد، وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبرى وسيد رجب، مع أحمد مالك، لارا إسكندر، على قاسم، هدى المفتى، محمد عبد العظيم، عارفة عبد الرسول، تامر نبيل بالإضافة إلى مجموعة من ضيوف الشرف، فضلًا عن تواجد بعض الممثلين الأجانب.

والفيلم يرصد حقبة مهمة فى تاريخ مصر أثناء ثورة 19، إذ يتناول العمل واقع المجتمع المصري فى فترة الاحتلال الإنجليزي إبان ثورة 1919، ويكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزي وقت ثورة 1919 حتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال، لتكتشف للأجيال الصغيرة مدى حب المصريين لبلدهم وأرضهم.

ويجسد النجم كريم عبد العزيز شخصية الطبيب "أحمد عبد الحى"، وهو شخصية حقيقية كان موجودًا أثناء فترة الاحتلال الإنجليزى لمصر، وكانت شهرته وقتها "أحمد كيرة"، وخلال الأحداث يلتقى "أحمد كيرة مع عبدالقادر شحاتة الجن وهو الشخصية التى يجسدها النجم أحمد عز، فيصبحان صديقين مقربين، ويشاركان فى التصدي للاحتلال الإنجليزى ضمن إطار من الإثارة والتشويق.

بحبك

كما نجح فيلم "بحبك" للفنان تامر حسني في تحقيق  22 مليون و750 ألف جنيه..

وينافس الفنان تامر حسني بفيلم “بحبك” في سينمات العيد وتدور أحداث الفيلم حول شاب متعدد العلاقات العاطفية يقع في قصة حب مع فتاتين.. وتتخلل الأحداث عدد من المشاهد الرومانسية والكوميدية.. والفيلم  بطولة وتأليف وإخراج الفنان تامر حسني.. وتشاركه البطولة كل من؛ هنا الزاهد، هدى المفتي، شهد الشاطر، مدحت تيخة، عالية راشد وغيرهم  من النجوم.

عمهم

وجاء في المركز الثالث فيلم “عمهم” للنجم محمد عادل إمام، الذي حقق أقترب من تحقيق إجمالي إيرادات 19 مليون جنية فقط.

تدور أحداثه في إطار كوميدي حول الملاكم يدعى “سلطان” الذي يجسد دوره محمد إمام، ويعمل مع صديقه "سعيد" بمركز رياضي، ولكنهما يتورطان في قضية تزوير أموال عن طريق مطبعة تقع صدفة في طريقهما، لتنقلب حياتهما رأسًا على عقب.

وفيلم “عمهم” من بطولة كل من محمد إمام، هدى المفتي، أيتن عامر، سيد رجب، محمد لطفي، باسم سمر، وباقة لامعة من نجوم الفن، وإخراج حسين المنباوي، وإنتاج أحمد السبكي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية