رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ الإسماعيلية يتابع أعمال جهازي تنظيم مياه الشرب وحماية المستهلك بالمحطات

جانب من الجولة داخل
جانب من الجولة داخل معامل المياه

 تابع اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، استقبال شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة لجنتي جهازي التنظيمي لمياه الشرب والصرف الصحي وحماية المستهلك؛ لمتابعة محطات مياه الشرب ومعالجة الصرف الصحي والمعامل المركزية والفرعية بالشركة على مستوى محافظات القناة الثلاث.  

مراجعة حال التشغيل 

و أشار اللواء عبد الحميد عصمت رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي لمحافظات القناة أن الزيارة تأتي في إطار قيام الجهاز التنظيمي بمراجعة حالة التشغيل لمحطات مياه الشرب والاطمئنان على جودة المياه المنتجة، وخطط التجميع والمعالجة والتخلص الآمن من مياه الصرف الصحي، كذلك متابعة خطط أعمال السلامة والصحة المهنية بالمحطات والتأكيد على أهمية تنفيذها؛ للارتقاء بمستوى خدمات مياه الشرب والصرف الصحي المقدمة لعملاء الشركة.  

محطة مياه التل الكبير 

وتضمنت الزيارة اليوم تفقُّد محطة مياه التل الكبير الكبرى، ومحطة كومباكت البعالوة (UF)، ومحطة معالجة التل الكبير، ومحطة معالجة القصاصين، وشملت أعمال اللجنة مراجعة الخطة السنوية والخطة الشهرية لسحب العينات من محطات مياه الشرب ومعالجة الصرف الصحي وشبكات المياه.  

 

مراجعة أماكن سحب العينات 

بالإضافة إلى مراجعة أماكن سحب العينات، والإجراءات التنفيذية المتخذة أثناء عمليات السحب والتحليل ومتابعة النتائج، واتخاذ الإجراءات التصحيحية التي تضمن جودة المياه المنتجة، وأيضًا متابعة سجلات الصيانة الدورية والصيانة المفاجئة وخطط التشغيل والصيانة، وخطط الإحلال والتجديد، بالإضافة إلى خطط السلامة والصحة المهنية بالمحطات والشبكات. 

وكان قد أعلن اللواء عبد الحميد عصمت رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، اليوم الخميس،  الانتهاء من صيانة وتغير منظومة الكلور في عدد من محطات مياه الشرب، في إقليم القناة " السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد"، وذلك لإطالة عمرها الافتراضي والاستدامة في العمل، وتقديم خدمات متميزة وأفضل للمواطنين.

متابعة انتهاء مرحلة الكلور 

وأكد اللواء عبد الحميد عصمت، انه تابع مراحل الانتهاء من تغير منظومة الكلور بمحطة مياه المنايف، وتغير جميع الفلاتر القطنية بمحطة تحلية نفيشة، وذلك بالاشتراك مع المعامل والحودة، كما تم ضبط الجرعات بمحطة البورسعيدية، ومتابعة رافع مياه السماكين ومعاينة منظومة الكلور وبرج التعادل، وتم الانتهاء من عمل صيانة لمنظومة الكلور بمحطة مياه الضبعية، وأخذ عينات وضبط الجرعات، كما تم الانتهاء صيانة لمنظومة كلور بمحطة مياه البعالوة وتم ضبط الجرعات. 

 

أعمال الصيانة 

كما تابع اللواء عبد الحميد عصمت، الانتهاء من أعمال الصيانة لمنظومة الكلور بمحطة مياه أبوسلطان للفلوميتر المحطة رقم 1 وتم ضبط مفاتيح جرعة الكلور، وانتظام حقن الكلور بوحدتي المحطة، وتم تشغيل المنظومة بأعلى كفاءة، كما تم عمل صيانة لهيدر غاز الكلور بمحطة مياه المستقبل الكبرى، وضبط جرعات الكلور وتشغيل الخط وتحميل المحطة عليه، كما تم عمل صيانة لمنظومة الكلور لمحطة مياه القنطرة غرب، كما تم الانتهاء من عمل صيانة كاملة لكباين منظومة الكلور بمحطة فايد الكبري.

أعمال الاحلال والتجديد 

وأشار اللواء عصمت، انه يتابع وبصفه مستمرة تنفيذ أعمال الإحلال والتجديد ورفع كفاءة محطة معالجة بورفؤاد والتي تقدر طاقتها التصميمية بـ 37500 متر مكعب في اليوم، وذلك يأتي في إطار تنفيذ خطة الإحلال والتجديد لشركة محافظات القناة بهدف الحفاظ على أصول قطاع مياه الشرب والصرف الصحي والاستثمارات التي يتم ضخها في هذا المرفق الحيوى الهام.

خط طرد قرية الامل 

وأوضح اللواء عبد الحميد عصمت، إلى أن أعمال الإحلال والتجديد لخط طرد محطتى الامل والعبور بمحافظة بورسعيد ضمن الخطة الموضوعة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين بالمحافظة، والتي ارتكزت على عدة محاور منها رفع كفاءة المحطات والمعدات، والإحلال والتجديد للمحطات والتى تأتى على رأس أولويات الشركة، بما يضمن تقديم خدمة متميزة للمواطنين فى مجالى مياه الشرب والصرف الصحى.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية