رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قيادة طائشة.. سيارة تدهس شخصين بالشرقية وتفر هاربة

سيارة تدهس شخصين
سيارة تدهس شخصين بالشرقية

شهدت محافظة الشرقية إصابة شخصين بنزيف في المخ وكسور متفرقة بأنحاء الجسم، في حادث دهس لسيارة ملاكي طائشة، أثناء عبورهم الطريق بدائرة مركز شرطة الحسينية.

إبلاغ الأجهزة الأمنية

وتلقت الأجهزة الأمنية بالشرقية إخطارًا من شرطة النجدة بورود بلاغ بوقوع حادث دهس لسيارة ملاكي طائشة بدائرة مركز الحسينية، وسقوط مصابين وتوقف حركة المرور أمام قائدي السيارات.

على الفور انتقلت القيادات الأمنية وتم الدفع بعدد من سيارات الإسعاف إلى محل البلاغ وتبين أن سيارة مسرعة مجهولة طائشة أثناء سيرها بدائرة مركز الحسينية دهست شخصين تتراوح أعمارهم بين 23 عامًا و26 عامًا تقريبًا بإصابات خطيرة وفرت هاربة، وجرى نقلهم إلى المستشفى.

 

حرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة وكلفت إدارة البحث الجنائي بسرعة عمل التحريات حول ظروف وملابسات الحادث وسرعة تحديد هوية قائد السيارة وضبطها وتفريغ الكاميرات القريبة من مكان الحادث واستدعاء شهود العيان.

 

حوادث طرق
 

وتعرف حوادث الطرق بالحوادث المرورية أو حوادث السير، وتعتبر أحد أكثر الحوادث التي يشهد العالم وقوعها بشكل يومي، وهي تتسبب في العديد من الخسائر الماديّة، والإصابات البشريّة، وحالات الوفاة، ويعتمد ذلك بشكل أساسي على حدة وقوة الحادث، وهي بأنواع عديدة ومنها: حوادث الدهس، والتدهور، والاصطدام سواء بجسم غريب، أو حيوان، أو سيارة أخرى، ويجدر بالذكر أنه يوجد العديد من الأسباب وراء وقوع هذه الحوادث.

 

ويمكن تفادي حوادث السير وتجنّبها من خلال اتباع النصائح  أبرزها عدم الإسراع أثناء القيادة، فهي تفقد السائق تركيزه.

 

تجنب استخدام الهاتف قدر الإمكان أثناء القيادة، عدم الانشغال بالمشروبات والمأكولات خلال القيادة، الانتباه إلى حركة المرور بما في ذلك المشاة والسائقين، اتباع إرشادات المرور، والطرق، والإشارات الضوئيّة، التأكد من أمان المركبة، وصيانتها بشكل منتظم، عدم سلك الطرق المجهولة وغير المعروفة، فقد يتواجد فيها منعطفات خطرة أو قد تكون وعرة، المحافظة على وجود مسافة بين المركبة وغيرها من المركبات الأخرى أثناء القيادة، القيام بالواجبات والمسؤوليات على أكمل وجه دون تقصير أو إهمال.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية