رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بسبب أسطوانات البوتاجاز.. خطاب من محافظ أسوان لوزارة البترول

أسطوانات البوتاجاز
أسطوانات البوتاجاز صورة أرشيفية
Advertisements

تلقى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية خطابا من اللواء أشرف عطية محافظ أسوان تضمن الشكر على توفير كميات مناسبة من أسطوانات البوتاجاز بمعرفة شركة بتروجاس داخل المحافظة خلال الفترة الحالية ومواجهة عمليات النقض للأسطوانات بشكل ضمن عدم وجود أزمات في مراكز المحافظة. 

وكانت محافظة أسوان طلبت خلال الفترة الحالية توفير كميات من أسطوانات البوتاجاز ما دعا المهندس رأفت عبد الهادي رئيس شركة بتروجاس للتوجيه بضرورة الدعم لمراكز المحافظة تنفيذا لتعليمات وزير البترول المهندس طارق الملا في ذلك الشأن. 

ومن جانب آخر وصلت أعداد مراكز توزيع أسطوانات البوتاجاز على مستوى الجمهورية لنحو 3093 مركزًا وسط حالة من تثبيت أسعار الأسطوانات حسب قرار لجنة تسعير المواد البترولية قبل يومين والذي لم يتطرق نهائيا الي البوتاجاز وجاءت الزيادة في ملعب البنزين والسولار والمازوت.

وجاء ذلك عقب توسع وزارة البترول والثروة المعدنية في إنشاء مراكز توزيع جديدة ببعض المدن العمرانية الجديدة لتوزيع أسطوانات البوتاجاز.

وحققت مصر نجاحا في ملف حل أزمات نقص اسطوانات البوتاجاز لاسيما مع زيادة عدد مستخدمين الغاز الطبيعي في المنازل والدعم الكبير الذي توليه الدولة لعمليات التوصيل في القري والمدن حاليا.

 وفي سياق متصل تم تدشين أول منظومة الكترونية لإدارة ومتابعة عمليات تداول وتوزيع البوتاجاز محليًا في كافة مراحلها بغرض تحقيق الضبط للمنظومة والحفاظ على المنتج، وذلك في إطار تنفيذ مشروعات التحول الرقمي في إدارة ومتابعة منظومة تداول البوتاجاز.

ومن جانب آخر عقد المهندس رأفت عبد الهادي رئيس شركة بتروجاس لجنة للنقل لبحث أوضاع أسطول السيارات التي تملكها بتروجاس وتكهين غير الصالح منها وصيانة البعض الآخر والتعرف على كافة مشكلات إدارة النقل الحيوية داخل شركة بتروجاس. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية