رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد خفض غازبروم إمداداتها.. نداء من الحكومة الألمانية لمواطنيها بشأن استخدام الغاز

أنابيب الغاز
أنابيب الغاز
Advertisements

اعتبر نائب المستشار الألماني ووزير الشؤون الاقتصادية وحماية المناخ روبرت هابك، أن روسيا تلعب "لعبة ماكرة" بإعلانها عن خفض إمدادات الغاز عبر خط أنابيب "نورد ستريم 1".

وفي تصريح لوكالة الأنباء الألمانية "د ب أ" قال هابك: إن "روسيا تخرق المعاهدات، وتلقي اللوم على الآخرين، فيما تلعب لعبة ماكرة".

واعتبر أن هذا الأمر "يغذي عدم اليقين، ويؤدي إلى ارتفاع أسعار الغاز.

 

احتياطات لازمة

وأضاف: "نواجه ذلك بالوحدة والعمل الهادف، ونتخذ الاحتياطات اللازمة لمواجهة الشتاء، من بناء البنية التحتية للغاز الطبيعي المسال بسرعات فائقة إلى ملء مرافق تخزين الغاز وتقليل الاستهلاك، نحن نعمل بجد على هذا الأمر".

وتابع أن "هناك شيئًا واحدًا واضحًا: يجب تقليل استهلاك الغاز، ويجب ملء مرافق تخزين الغاز".

وشدَّد على أن السلطات الألمانية تفعل ما بوسعها لتحقيق هذا الأمر.

 

تشغيل محرك توربيني 

وأعلنت شركة جازبروم الروسية، أمس الإثنين، أنها ستوقف تشغيل محرك توربيني آخر تابع لشركة سيمنز في محطة ضاغط بورتوفايا التابعة لخط "نورد ستريم".

وستتقلص شحنات الغاز اليومية بعد قرار جازبروم إلى 33 مليون متر مكعب، أو 20٪ من السعة الإجمالية لخط الأنابيب.

وقالت الشركة في بيان: "أوقفت شركة جازبروم تشغيل محرك توربيني غازي آخر تابع لشركة سيمنز في محطة ضاغط بورتوفايا، ومن المتوقع أن تصل السعة اليومية عبر محطة بورتوفايا إلى 33 مليون متر مكعب في اليوم".

وقفز سعر الغاز في أوروبا بنسبة 2.5٪ بعد الإعلان عن إغلاق توربينات أخرى من نورد ستريم ليقترب من مستويات قرب 1800 دولار لكل ألف متر مكعب.

قالت الشركة القابضة: إن شركة غازبروم اضطرت إلى وقف تشغيل محرك توربيني غازي آخر في محطة ضاغط بورتوفايا (CS) بسبب انتهاء الوقت بين عمليات الإصلاح قبل الإصلاح.

وأضافت مورد الغاز الروسي الرئيس إلى أوروبا أنه في هذا الصدد، سينخفض ​​التدفق عبر نورد ستريم بمقدار النصف مقارنة بالأحجام الحالية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية