رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

علي معلول يعزز تقدم الأهلي بالهدف الثاني أمام الجونة | صور

مباراة الأهلي والجونة
مباراة الأهلي والجونة
Advertisements

أحرز علي معلول لاعب الأهلي، الهدف الثاني لفريقه في شباك الجونة بالدقيقة 78 من المباراة التي تقام على ملعب الأهلى we بالسلام  ضمن منافسات الجولة السادسة والعشرين من بطولة الدوري الممتاز للموسم الحالي 2021-2022، لتصبح النتيجة تقدم الأحمر بثنائية نظيفة.

جاء الهدف من ركلة جزاء احتسبها الحكم إبراهيم نور الدين بعد لمسة يد لمدافع الجونة داخل منطقة الجزاء.

وكان رامي ربيعة تقدم بالهدف الأول للأهلي في الدقيقة 73، من رأسية مميزة، بعد عرضية نفذها علي معلول من ركلة حرة من الجبهة اليسرى.

سيطر لاعبو الأهلي على مجريات الأمور دون خطورة حقيقية، في ظل انكماش دفاعي من لاعبي الجونة.

مباراة الأهلي والجونة 

وفي الدقيقة 22، أهدر رامي ربيعة أول فرصة حقيقية برأسية قوية بعد ركلة ركنية نفذها علي معلول، إلا أن ربيعة أطاح بها فوق المرمى.

مباراة الأهلي والجونة 

فيما رد الجونة بتسديدة خطيرة عن طريق كريم طارق بعد اختراق من الجبهة اليمني، إلا أن تسديدته مرت بجوار القائم.

مباراة الأهلي والجونة 

بعدها واصل الأهلي سيطرته، وأهدر فرصة هدف عن طريق محمدي مجدي أفشة في الدقيقة 36 بعد اختراق من الجبهة اليسرى ليطلق تسديدة قوية وتصطدم بمدافعي الجونة لتمر بجوار القائم.

مباراة الأهلي والجونة 

وفي الدقيقة 40، استلم حسام حسن كرة عرضية من الجبهة اليسرى من علي معلول، ليطلق تسديدة أرضية قوية تصدى لها عماد السيد حارس الجونة ببراعة، لينتهي الشوط بتعادل الفريقين سلبيا.

مباراة الأهلي والجونة 

ومع بداية الشوط الثاني، أهدر الأهلي فرصة من عرضية مميزة مرت أمام حسام حسن، ليرد سيد الشبراوي بانفراد تام للجونة إلا أنه سددها في يد الحارس محمد الشناوي حارس الأهلي.

مباراة الأهلي والجونة 

وفي الدقيقة 53، أحرز الأهلي هدفا عن طريق أحمد عبد القادر بعد اختراق من الجبهة اليسرى ومراوغة أكثر من لاعب ليطلق تسديدة اصطدمت بحسام حسن وتسكن الشباك، ليلجأ الحكم إلى تقنية الفيديو للتأكد من صحة الهدف ويقرر إلغائه بسبب التسسل على حسام حسن.

 واضطر الأهلي لإجراء تغيير اضطراري بخروج عمرو السولية للإصابة ونزول محمد هاني، وقبلها خروج محمد عبد المنعم للإصابة ونزول أيمن أشرف، فيما شارك صلاح محسن بديلا لكريم فؤاد.

استقبال حافل لـ سيد عبد الحفيظ

شهدت المباراة قبل بدايتها هتافات من جماهير الأهلي لسيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالقلعة الحمراء فور دخوله إلى أرض الملعب، حيث توجه عبد الحفيظ في اتجاه المدرجات لتحية الجماهير التي حرصت على دعم مدير الكرة بعد الانتقادات التي وجهت له بعد خروجه من الممر الشرفي الذي أقامه فريق الزمالك في المباراة النهائية لبطولة كأس مصر للموسم الماضي الذي خسرها الأهلى بهدفين مقابل هدف.

 

الجماهير تنتقد الخطيب

كما وجهت جماهير الأهلي انتقادات إلى محمود الخطيب رئيس الأهلي بسبب تراجع النتائج خلال الفترة الماضية ورددوا هتافات “يا خطيب اسمعنا.. النادي الأهلي بتاعنا”.

مباراة الأهلي والجونة 

تشكيل الأهلى أمام الجونة

ضم تشكيل الاهلي الذي أعلنه البرتغالي ريكاردو سواريش كلا من:‏

حراسة المرمى: محمد الشناوي.‏

خط الدفاع: رامي ربيعة، ياسر إبراهيم، محمد عبد المنعم.

خط الوسط: علي معلول، حمدي فتحي، عمرو السولية، كريم فؤاد.

خط الهجوم: أحمد عبد القادر، حسام حسن‏، محمد مجدي أفشة.

مباراة الأهلي والجونة 

تشكيل الجونة

فيما لعب طلعت يوسف المدير الفني لفريق الجونة بتشكيل ضم كلا من: عماد السيد، محمد نجيب، محمود الجزار، عمرو سعداوي، محمد عبد الجواد، دانيل إيده، سيف العجوز، إسلام محارب، محمود الشبراوي، كريم طارق، خالد قمر.

مباراة الأهلي والجونة 

20 مباراة جمعت الأهلى والجونة في جميع البطولات

والتقى الأهلي مع  الجونة فى 20 مباراة  بواقع 18 مباراة ببطولة الدوري الممتاز ومباراة في كأس مصر ومثلها في كأس الرابطة حيث فاز المارد الأحمر فى 11  مباراة مقابل فوز وحيد للفريق الساحلى وانتهت 8 مباريات بالتعادل.

مباراة الأهلي والجونة 

وسجل لاعبو الأهلى  40 هدفًا فى شباك الجونة  مقابل 10 أهداف سكنت الشباك الحمراء من الفريق الساحلى عبر تاريخ مواجهات الفريقين في جميع البطولات.

مباراة الأهلي والجونة 

ويعود أكبر فوز في تاريخ مواجهات الفريقين عندما فاز الأهلي على الجونة بنتيجة 0/13 في مباراة دور الـ 16 من بطولة كأس مصر عام 2015.

مباراة الأهلي والجونة 

بينما يعود أكبر فوز في تاريخ مواجهات الأهلى والجونة ببطولة الدوري الممتاز إلى الدور الأول من منافسات الموسم قبل الماضي 2019-2020 عندما نجح المارد الأحمر في الفوز على الجونة برباعية نظيفة حملت توقيع وليد سليمان ثلاثة أهداف هاتريك وحسين الشحات هدف في المباراة التي أقيمت على ملعب الجونة بمدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر.

ترتيب الأهلى بالدوري

ويحتل الأهلى المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 48 نقطة جمعها من خوض 23 مباراة حيث فاز في 14 مباراة وتعادل في ست مباريات وخسر في ثلاثة لقاءات أخرى.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية