رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

العناني ومستشار رئيس الجمهورية يتفقدان المتحف المصري الكبير

العناني ومستشار رئيس
العناني ومستشار رئيس الجمهورية يتفقدان المتحف الكبير
Advertisements

تفقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، واللواء مهندس أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء أركان حرب هشام السويفي رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، اليوم الأحد بجولة تفقدية ل المتحف المصري الكبير، وذلك للوقوف على الموقف التنفيذي لآخر مستجدات الأعمال بالمتحف.

ويأتي ذلك في ضوء تكليفات رئيس الجمهورية بشأن الانتهاء من جميع الأعمال بالمتحف المصري الكبير تمهيدًا لافتتاحه، واستمرارًا للجولات والزيارات المستمرة لمتابعة مستجدات الأعمال بالمتحف.

المتحف المصري الكبير

وحضر الجولة اللواء عاطف مفتاح المُشرف على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة به، والدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والدكتور الطيب عباس مساعد الوزير للشئون الأثرية بالمتحف، واللواء هشام شعراوي رئيس مجلس إدارة شركة كنوز للمستنسخات الأثرية، وعدد من مساعدي الوزير ومساعدي رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المتخصصين ومديري إدارات المهندسين والأشغال العسكرية والمشروعات بالهيئة الهندسية وقيادات ومسئولي وزارة السياحة والآثار والمتحف وممثلي شركة تشغيل الخدمات بالمتحف.

وتضمنت الجولة تفقد منطقة ميدان المسلة والمدخل الرئيسي للمتحف والبهو والدرج العظيم وقاعات الملك توت عنخ آمون وقاعات العرض الرئيسية، ومتحف مراكب خوفو من الداخل والخارج، كما تم تفقد منطقة خدمات الزائرين بالمتحف.

افتتاح المتحف المصري الكبير

وخلال الجولة استمع وزير السياحة والآثار ومستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني ورئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لشرح مفصل من خلال عرض تقديمي قدمه اللواء عاطف مفتاح شرح خلاله آخر ما آلت إليه تطورات الأعمال بالمتحف، وخلال الزيارة تم التأكيد على ضرورة الالتزام بالانتهاء من كافة الأعمال بالتوقيتات المحددة وتذليل أية عقبات أو مشكلات قد تحول دون ذلك.

وكان الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، أصدر قرارًا وزاريًا بتشكيل الأمانة الفنية للجنة الدائمة لتراخيص المنشآت الفندقية والسياحية، وذلك بعد صدور قرار رئيس مجلس الوزراء بتشكيلها ونظام عملها.

وجاء قرار تشكيل الأمانة الفنية لتكون برئاسة الأستاذ محمد عامر رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بالوزارة، وعضوية مديري الإدارات العامة لكل من تراخيص المنشآت الفندقية، تراخيص المحال السياحية، وتراخيص الغوص والأنشطة البحرية، بالإضافة إلى ثلاث أعضاء من المكتب الفني لرئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية.

تراخيص المنشآت الفندقية والسياحية

وتختص الأمانة الفنية بمعاونة اللجنة في أداء مهامها بإعداد الدراسات والموضوعات التي تُعرض على اللجنة ومتابعة تنفيذ قراراتها.

جدير بالذكر أنه تم تشكيل اللجنة الدائمة لتراخيص المنشآت الفندقية والسياحية برئاسة وزير السياحة والآثار، في ضوء صدور قانون المنشآت الفندقية والسياحية الجديد، وذلك بهدف دفع العمل في القطاع السياحي من خلال التسهيل والتنسيق مع جميع الجهات المعنية كل فيما يخصه من خلال آلية عمل واحدة منضبطة بالشكل الذي يسهم في إسراع وتيرة العمل وتنفيذ رؤية واحدة وتيسير الإجراءات الخاصة بتراخيص المنشآت الفندقية والسياحية بكافة أنواعها من خلال تطبيق سياسة الشباك الواحد مما يساهم في النهوض بالقطاع السياحي وتحقيق معدلات نمو مرتفعة لتعزيز ريادة مصر كواحدة من أفضل الوجهات السياحية العالمية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية