رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قضايا المشاهير في ساحات المحاكم خلال أسبوع.. مصطفى هريدي والمذيعة شيماء جمال "الأبرز"

محكمة
محكمة
Advertisements

شهدت ساحات المحاكم والنيابات خلال هذا الأسبوع نظر عدد من القضايا التي حازت على اهتمام القراء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي. 

مصطفي هريدي

وقررت محكمة جنح الشيخ زايد تأجيل أولى جلسات محاكمة الفنان مصطفى هريدي في حادث تصادم سيارتين بالشيخ زايد لجلسة 30 يوليو الجاري للدعوى المدنية.

وكانت مدينة الشيخ زايد شهدت وقوع حادث تصادم بين سيارة يستقلها الفنان مصطفي هريدي وسيارة أخرى يستقلها ٤ أشخاص، ما أسفر عن وقوع عدد من الإصابات.

وكانت مديرية أمن الجيزة تلقت بلاغا يفيد بوقوع حادث مروري بمدينة الشيخ زايد وبإجراء التحريات، تبين إصابة عدد من الأشخاص وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاهه، وأخطرت النيابة للتحقيق.

وكشف التقرير الطبي للمصابين في حادث التصادم المتهم فيه الفنان مصطفى هريدي إصابة كل من (ع.م) بكسر في الجمجمة، و(ع س) بكسر في القطانية، و(ب.م) بكسر في الحوض، و(ب.أ) بكسر في الذراع وخدوش.

وأصيب الفنان مصطفى هريدي بعدة إصابات متفرقة في الوجه.

شيرين وحسام حبيب

وتقدم المستشار ياسر قنطوش المحامي بالنقض والإدارية العليا وكيلا عن الفنانة شيرين عبد الوهاب، ببلاغ للنائب العام المستشار حمادة الصاوي، يحمل رقم 32068 ضد الفنان حسام حبيب.

وجاء في البلاغ أن الشاكية والمشكو في حقه كانت تربطهما علاقة زواج شرعي، وأثناء ذلك طلبت منه شراء سيارة فارهة لكي تستخدمها استخداما شخصيا لها ووكلت المشكو في حقه بوصفه زوجها في اتخاذ ما يلزم لإنهاء إجراءات شراء السيارة من معرض بريتش أوتوموتيف، واتفقت مع المعرض على سعر شراء السيارة وهو مبلغ ثلاثة ملايين ومائتان وخمسون ألف جنيه مصري، وتم الاتفاق مع المعرض على تحويل الشاكية ذلك المبلغ من حسابها الشخصي من البنك الأهلي المصري فرع ستار مول على حساب المعرض بالبنك التجاري الدولي CIB فرع الحماد مول وهذا يعلمه المشكو في حقه المكلف من قبل الشاكية بإنهاء تلك الإجراءات لصالحها وحسابها.

وأضاف البلاغ أن الفنانة شيرين فوجئت بتحويل المبلغ بالكامل لحساب المعرض وقيام المشكو في حقه باستلام أوراق السيارة وإنهاء جميع أوراقها باسمه، وتم استخراج رخصة السيارة باسمه، ونقل ملكيتها باسمه وبيانات السيارة موضوع البلاغ (مرسيدس 2021، شاس 15467 ليموزين موتور-30263762-2999 سم٣-سلندر-بنزين-أسود) لوحات معدنية /ل ق و273 وحدة مرور مصر الجديدة.

وأشار البلاغ إلى أنه عندما علمت الفنانة شيرين بتلك الواقعة التي ارتكبها المشكو في حقه دون إذنها أو موافقتها بذلك أقنعها بأنهما شخص واحد بسبب علاقة الزواج القائمة بينهما، آنذاك ووافقت على سداد ثمن السيارة له من أمواله الخاصة، أو نقل الملكية لها ووافقت على ذلك بسبب علاقة الزواج القائمة بينهما.

وأوضح البلاغ أنه عندما نشبت الخلافات الزوجية بين الفنانة شيرين وزوجهال حسام حبيب مؤخرا واستحال استمرار الزواج بينهما واتفقا على الطلاق وتم إيقاع الطلاق بالفعل طلبت الفنانة شيرين من طليقها حسام حبيب نقل الملكية أو سداد ثمنها إلا أنه رفض وماطل، ولم يقم بسداد قيمة السيارة أو نقل ملكيتها لها كما اتفقا مسبقا. 

وأشار البلاغ إلى أن الفنانة شيرين أيقنت أنها تعرضت لعملية نصب من قبل الفنان حسام حبيب حيث أنها قامت بسداد كامل قيمة السيارة من أموالها الخاصة، وقامت بتحويل المبلغ من حسابها الشخصي بالبنك لحساب معرض السيارات وبسبب وجود مانع أدبي العلاقة الزوجية بينهما آنذاك لم تطالبه بسداد قيمة السيارة أو نقل الملكية لها وقت علمها بالواقعة، وبعد الطلاق أخذ يماطل ويسوّف في سداد قيمة السيارة.

واختتم البلاغ: استخدم حسام حبيب أوراق المعرض وأنهى إجراءات نقل ملكية السيارة باسمه وهذا يمثل طريقة من طرق النصب والاحتيال على الشاكية، مستغلا العلاقة الزوجية بينهما، واستغل ذلك لإتمام عملية النصب على الشاكية واستيلائه على السيارة.

وطالبت شيرين في نهاية البلاغ بمنع التعامل على السيارة في وحدة المرور لحين انتهاء التحقيقات.

مرتضي منصور والخطيب

وقضت محكمة مستأنف القاهرة الاقتصادية الأحد بقبول استئناف مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك  على حكم حبسه سنة ووقف تنفيذ الحكم وفرض غرامة ١٠ آلاف جنيه في الدعوى التي حملت رقم ٤٥ لسنة ٢٢ والمقامة ضده من الكابتن محمود الخطيب رئيس نادي الأهلي.

المذيعة شيماء جمال

وأجلت محكمة جنايات الجيزة، محاكمة المتهمين بقتل الاعلامية شيماء جمال لجلسة 13 أغسطس المقبل.

وتلا ممثل النيابة العامة أمر إحالة المتهمين بقتل المذيعة شيماء جمال، كما أدعى دفاع المذيعة الراحلة شيماء جمال مدنيا في قضية قتل موكلته خلال أولى جلسات المحاكمة.

 وكان المستشار حمادة الصاوي النائب العام أمر بإحالة القضية المتهم فيها كلّ من أيمن حجاج - العضو بإحدى الجهات القضائية، حسين الغرابلي - صاحب شركة - إلى محكمة الجنايات المختصة، مع استمرار حبسهما احتياطيًّا على ذمة المحاكمة؛ وذلك لمعاقبتهما على ما اتُّهما به من قتلهما المجنيَّ عليها  شيماء جمال –زوجة الأول- عمدًا مع سبق الإصرار.

وجاء في نص قرار الإحالة: “حيث أضمر المتهمُ الأول التخلص منها إزاءَ تهديدها له بإفشاء أسرارهما، ومساومته على الكتمان بطلبها مبالغ مالية منه، فعرض على المتهم الثاني معاونته في قتلها، وقَبِل الأخير نظيرَ مبلغٍ ماليٍّ وعده الأولُ به، فعقدا العزم وبيَّتا النية على إزهاق روحها، ووضعا لذلك مخططًا اتفقا فيه على استئجار مزرعة نائية لقتلها بها وإخفاء جثمانها بقبر يحفرانه فيها، واشتريا لذلك أدواتٍ لحفر القبر، وأعدَّا مسدسًا وقطعة قماشية لإحكام قتلها وشل مقاومتها، وسلاسل وقيودًا حديدية لنقل الجثمان إلى القبر بعد قتلها، ومادَّة حارقة لتشويه معالمه قبل دفنه، وفي اليوم الذي حدداه لتنفيذ مخططهما استدرجها المتهم الأول إلى المزرعة بدعوى معاينتها لشرائها، بينما كان المتهم الثاني في انتظاره بها كمخططهما، ولما ظفرا هنالك بها باغتها المتهم الأول بضربات على رأسها بمقبض المسدس، فأفقدها اتزانها وأسقطها أرضا، وجثم مطبقًا عليها بيديه وبالقطعة القماشية حتى كتم أنفاسها، بينما أمسك الثاني بها لشل مقاومتها، قاصدين إزهاق روحها حتى أيقنا وفاتها مُحدثَيْنِ بها الإصابات الموصوفة في تقرير الصفة التشريحية، والتي أودت بحياتها، ثم غلّا جثمانها بالقيود والسلاسل وسلكاه في القبر الذي أعداه، وسكبا عليه المادة الحارقة لتشويه معالمه”.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية