رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قبل افتتاحه.. الطيران المدني تعلن خطة تطوير مطار العلمين

وزارة الطيران المدني
وزارة الطيران المدني
Advertisements

أعلنت وزارة الطيران المدني عن خطة تطوير مطار العلمين، وذلك لزيادة الطاقة الاستيعابية للمطار لاستقبال الزيادة الكبيرة في حركة المسافرين هناك، تزامنا مع الإقبال السياحي الكبير علي المدينة.

وشملت أعمال تطوير مطار العلمين زيادة الطاقة الاستيعابية للمطار إلى ٤٠٠ راكب /ساعة، بالإضافة إلي تطوير الحقل الجوى ليستوعب  ٤٥ طائرة، وتوسعة الممر الحالى ليستوعب الطائرات الكبيرة وإنشاء ممر جديد بطول ٤ كيلو مترات وعرض ٤٥ مترا وإنارة الممرات بمنظومة جديدة وربطها ببرج المراقبة الجوية.

مطار العلمين

واكدت وزارة الطيران المدني أن الخطة تشمل أيضا إنشاء قرية للبضائع ومحطة للخدمات الأرضية وتموين الوقود بسعة ٣ ملايين متر مكعب ومحطة للكهرباء ويزازة الطاقة الاستيعابية لبارك المطار ليسع ٤٠٠ سيارة و١٥٠ أوتوبيسا.

مصر للطيران

يذكر أن الشركة الوطنية مصر للطيران أعلنت عن دورها الناقل الرسمي لبطولة العالم للسلاح  للرجال والسيدات التى تستضيفها جمهورية مصر العربية خلال الفترة من ١٥ حتى ٢٣ يوليو الجارى بصالات إستاد القاهرة الدولى تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء.

يأتي ذلك فى ضوء المسئولية المجتمعية للشركة الوطنية مصر للطيران في دعم المسابقات والبطولات الرياضية العالمية.

بطولة سلاح الشيش
 

جدير بالذكر ان مصر للطيران الناقل الرسمي للاتحاد المصرى للسلاح وقد حرصت مصر للطيران على توفير كافة الخدمات والتسهيلات اللازمة.

رحلات إنجلترا

وكانت الشركة الوطنية مصر للطيران، قررت إلغاء رحلة مصر للطيران رقم MS779 المقرر إقلاعها من مطار القاهرة إلى مطار هيثرو، وذلك بناء على التعليمات الصادرة من السلطات المعنية بمطار " هيثرو " فى لندن لعدد من شركات الطيران العاملة به ومنها شركة مصر للطيران بتحديد وتقليص السعة الاستيعابية اليومية للتشغيل بالمطار وماينتج عنه من تحديد أعداد الركاب المسافرين يوميا الي مطار هيثرو.

وناشدت شركة مصر للطيران بعملائها المسافرين على متن الرحلتين يوم الخميس الموافق 14 يوليو الحالي ضرورة مراجعة حجوزاتهم من خلال الاتصال بمركز خدمة إتصالات مصر للطيران  بالقاهرة علي رقم 1717 من أي محمول مصرى أو رقم 97142306666+دوليا أو زيارة الموقع الإلكتروني Egyptair.com أو أقرب مكتب بيع لمصرللطيران أو الوكيل السياحي.

مطار القاهرة

وقال مصدر بمطار القاهرة، أنه فى إطار تعليمات وتوجيهات الطيار محمد منار وزير الطيران المدني، تم إعلان حالة الاستنفار بين جميع الجهات العاملة بالمطار، لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لحجاج بيت الله الحرام خلال عودتهم الى أرض الوطن بعد أداء المناسك وتقديم أعلى مستوى من الخدمات لهم ولذويهم والعمل على تيسير إجراءات وصولهم بسهولة ويسر ومنع التكدس في الصالات.

وأضاف المصدر، إن هناك تنسيقا مع كافة الجهات المسئولة بالمطار خلال رحلات عودة الحجاج، لتيسير الإجراءات لهم وخاصة لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة، إضافة إلى تشكيل مجموعات عمل من موظفى العلاقات العامة بالميناء لمساعدة الحجاج على إنهاء إجراءات وصولهم، كما تم تجهيز خيمة مكيفة أمام الصالة الموسمية استعدادا لموسم عودة الحجاج من الأراضى المقدسة تحتوى على مقاعد لأسر الحجاج لتوفير الراحة لهم خلال استقبال ذويهم.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية