رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس جامعة القناة يستقبل بطل أفريقيا في المصارعة الروماني

رئيس جامعة القناة
رئيس جامعة القناة يستقبل بطل أفريقيا في المصارعة الروماني
Advertisements

استقبل الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، بطل أفريقيا في المصارعة الرومانية وزن ٧٢ كيلو الطالب محمد إيهاب محمد بقسم الجيولوجيا كلية العلوم جامعة القناة، بحضور الدكتورة مها سليمان عميد كلية العلوم. 

المركز الحاصل عليه 

وقدم رئيس الجامعة التهنئة للطالب لحصوله على المركز الأول والميدالية الذهبية فى بطولة أفريقيا للمصارعة الروماني التي أقيمت بالمغرب مؤخرًا.

 

فخر واعتزاز 

وأكد الدكتور ناصر مندور أن الجامعة تحرص على تقديم كافة الدعم لطلابها من أجل التفوق الرياضي في كافة المحافل مع توفير المناخ المناسب لاستكمال تفوقهم من أماكن للتدريب وممارسة الأنشطة الرياضية مشيرًا إلى أن هذا التفوق يساهم في رفع اسم مصر والجامعة عاليًّا.

 

تفوق للمرة الثالثة 

يُذكر أن محمد إيهاب طالب بالفرقة الثالثة قسم جيولوجيا كلية العلوم والحاصل على بطولة أفريقيا للمصارعة الروماني وزن ٧٢ كيلو للمرة الثالثة وهو سادس العالم في نفس الوزن ويستعد لبطولة العالم القادمة بشهر سبتمبر والتى ستقام بصربيا.

 

وكان قد قدم الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، في وقت سابق التهنئة للطالبة، آية سويلم الطالبة بكلية الآداب والعلوم الإنسانية، لفوزها بكأس أقوى لاعبة  ببطولة أوروبا للقوى البدنية المقامة بدولة المجر وحصولها على الميدالية الذهبية فوق ٢٣سنة في لعبة القوى البدنية،كما حققت أيضًا الميدالية الذهبية تحت ٢١ سنه بنفس البطولة.

 

الاهتمام بالموهوبين رياضيا 

وأعرب رئيس الجامعة عن سعادته بمشاركة طلابه المتميزين بكافة المحافل العالمية لرفع اسم مصر عاليًا وتحقيق المزيد من الإنجازات، مشيرًا إلى إن الإهتمام بالطلاب الموهوبين في كافة المجالات يأتي من أولويات إدارة الجامعة.

 

تفوق في المجال الرياضي 

هنأ كل من الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب والدكتور عادل السعدني عميد الكلية، والدكتور أسامة سليم، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور كريم ثابت منسق الأنشطة الطلابية الطالبة تقديرًا لتفوقها في المجال الرياضي.

 

بطلة عالمية 

يُذكر أن اللاعبة آية سويلم ابنة كلية الآداب والعلوم الإنسانية والمقيدة ببرنامج المساحة والاستشعار من بعد" GIS" وسبق لها الحصول على العديد من البطولات المحلية والدولية آخرهم كان فوزها بالبطولة العربية للقوة البدنية.

 

ويذكر إن آية سويلم، بدأت ممارسة الرياضة وعمرها ١١ عامًا عندما قررت ممارسة لعبة الكاراتيه، كما اتجهت للعب المصارعة وعمرها 12 عامًا، ثم اتجهت للعبة ممارسة القوة البدنية عام 2016.  

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية