رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements

طريقة حل مشكلة ضعف الصوت لهواتف أندرويد

هواتف أندرويد
هواتف أندرويد
Advertisements

يواجه  بعض  مستخدمي هواتف أندرويد من مشكلة ضعف صوت الموبايل أو اختفاء صوت الموبايل ورغم أن المشكلة مزعجة لكن يمكن أن يكون حلها بسيط دون الحاجة للذهاب لأي مركز صيانة وخلال السطور التالية نستعرض أسباب المشكلة وطرق حل مشكلة ضعف صوت الموبايل لهواتف أندرويد.  

هاتف أندرويد 

 -  في البداية يجب ان يتم من مستوى الصوت ومن أن الموبايل ليس في وضع صامت عبر سحب قائمة التحكم أعلى الشاشة من خلال السحب لأسفل والضغط على أيقونة مكبر الصوت أو الجرس وستظهر باللون الرمادي عند إلغاء تفعيل الوضع وفي هواتف أخرى تظهر باسم رنين أو ring بدلا من الصامت أو الكتم.

- رفع مستوى صوت الهاتف فأول إجراء يجب التفكير فيه هو مستوى الصوت في الهاتف سواء مستوى الصوت للمكالمات أو مستوى الصوت للوسائط وهنالك طريقتين لعمل ذلك الأولى بالتوجه إلى الإعدادات Settings واختيار من القائمة الصوت والاهتزاز وتحت مسمى الصوت أو ستظهر مؤشرات خاصة بالوسائط والتنبيه والمكالمات يتم سحبها إلى أقصى اليمين والطريقة الثانية الضغط على زر رفع الصوت على يسار الهاتف ثم الضغط على المؤشر لفتح مستويات الصوت الأخرى وسحبها جميعًا لأعلى. 

-التحقق من عدم وجود أجهزة متصلة فربما يكون السبب في اختفاء الصوت هو وجود جهاز آخر متصل بالهاتف فقبل البحث عن كيفية تصليح صوت الهاتف يتم التأكد من فصل الكابل للسماعات من مدخل السماعة في الهاتف لأن ذلك يمنع صدور أي صوت من سماعة الهاتف الأساسية من خلال غلق البلوتوث لأنه قد يكون متصل بجهاز اخر مثل سماعات البلوتوث وذلك أيضًا يمنع صدور أي صوت من سماعة الهاتف الاساسية.

- تفعيل وضع عدم الإزعاج حيث يجب التأكد من تعطيله أولًا من خلال سحب قائمة التحكم أعلى الشاشة من خلال السحب لأسفل من خلال الضغط على أيقونة وضع عدم الإزعاج ويجب ستظهر باللون الرمادي عند الغاء تفعيل الوضع. 

-استعمال جراب هاتف جديد حيث قد يتسبب استعماله في ذلك لأنه قد يكون غير متلائم مع طراز الجهاز مما يؤدي إلى خفض وربما كتم مستوى الصوت للهاتف، لذلك إذا تزامنت مشكلة الصوت مع استعمال لحافظة هاتف جديده يجب التأكد من تجربة إزالتها أولا ثم إعادة تجربة الصوت.

 - إعادة تشغيل الجهاز وعادة ما تحل عملية إعادة تشغيل الجهاز أو عمل ريستارت المشاكل لأنها تساعد على التخلص من أي خلل يحدث في أي تطبيق قد يؤدي الى تعطل صوت الهاتف وذلك من خلال الضغط مطولًا على زر الطاقة يمين الهاتف في أغلب الهواتف واختيار إعادة تشغيل الجهاز ومن ثم إعادة تجربة الصوت واذا لم يعمل الصوت يتم تجربه خيار الإغلاق عبر الضغط مطولًا على زر الطاقة واختيار غلق الجهاز وبعد أن تتحول الشاشة الى اللون الاسود يتم الضغط مطولًا على زر الطاقة إلى أن تضيء الشاشة مرة أخرى ويفتح الجهاز.

- يمكن أن تكون المشكلة في سماعة الجهاز حيث يمكن تحديد ما إذا كانت المشكلة في سماعة الجهاز نفسه أم لا عبر توصيل جهاز آخر مثل سماعة الاذن او البلوتوث او مكبر الصوت الخارجي speaker وإذا ظهر الصوت من خلال احد هذه الاجهزة على نحو جيد فربما تحتاج سماعة الهاتف إلى تنظيف، لأن تراكم الأتربة والأوساخ قد يؤدي إلى انسدادها أما إذا استمرت المشكلة فعندها ستكون في حاجة إلى استبدال سماعة الهاتف.

تحديث النظام 

- تحديث اصدار نظام اندرويد حيث تتعرض النسخ القديمة من أنظمة الهواتف إلى الكثير من المشاكل وتعطل بعض الوظائف الأساسية للنظام لذلك قد يكون الطريق الأقصر إلى كيفية تصليح صوت الهاتف هو تحديث نظام الأندرويد للهاتف. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية