رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظة البحيرة تشارك في مسابقة مراكز المعلومات ودعم اتخاذ القرار

محافظة البحيرة تشارك
محافظة البحيرة تشارك في مسابقة مجلس الوزراء لمراكز المعلومات
Advertisements

أكد اللواء هشام آمنة - محافظ البحيرة، أن المحافظة تعي أهمية التحول الرقمي والتطوير المؤسسي الرقمي، حيث كان لها السبق في تنفيذ ورش عمل وبرامج متنوعة حول التحول الرقمي، مشيرًا إلى أهمية تلك الفعاليات في تنمية وبناء القدرات الرقمية للعاملين بالمحافظة ومديرياتها التابعة، وهو ما يساهم في تحسين جودة وإنجاز الخدمات المقدمة للمواطنين، وتنفيذ مستهدفات رؤية مصر للتنمية المستدامة ٢٠٣٠.

وأضاف أن المحافظة حريصة على مواكبة التطور التكنولوجي لمكافحة الفساد الإداري، للوصول إلى منظومة رقمية فعالة ومتناغمة بين كافة الإدارات والجهات.

محافظة البحيرة تشارك في مسابقة مجلس الوزراء لمراكز المعلومات

وشهد المهندس حازم الأشموني - السكرتير العام لمحافظة البحيرة، الاجتماع الذي عقده مجلس الوزراء بتقنية الفيديو كونفرانس، بمقر وحدة التحول الرقمي بالديوان العام، بحضور مروة منصور - مدير مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، وعمر جمعة - مدير وحدة نظم المعلومات والتحول الرقمي وذلك للتعرف على مسابقة "مراكز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بالمحافظات" في دورتها الثانية، والتي ينفذها مجلس الوزراء سنويًا.

محافظة البحيرة تشارك في مسابقة مجلس الوزراء لمراكز المعلومات

وتم استعراض الهدف منها والفئات المؤهلة للمشاركة فيها بالإضافة إلى التعريف بكل محور من محاورها الستة (مسابقة مراكز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بالمحافظات - أفضل فرق الرصد الميداني بالمحافظات - تقييم التجارب التنموية الناجحة بالمحافظات - أفضل محافظة فى توثيق المشروعات القومية بالصور - تقييم دراسات دعم القرار - توطين النظم ونقل التكنولوجيا) وكذا التعليمات المنظمة المتعلقة بها.

البحيرة تشارك في مسابقة مجلس الوزراء لمراكز المعلومات

وخلال الاجتماع أشار السكرتير العام لجهود محافظة البحيرة والخطوات التي اتخذتها للتحول الرقمي، حيث تم الإنتهاء من رقمنة الديوان العام للمحافظة، مضيفًا إنه جاري الربط بالوحدات المحلية والمديريات، كما أشار إلى جهود البوابة الإلكترونية والتي نجحت فى أن تكون قناة تواصل سريعة وآمنة بين المواطنين والمسئولين لحل كافة الشكاوى التي ترد إليها، ومتابعتها حتى حلها بشكل كامل.

كما قام بدعوة فريق عمل مجلس الوزراء لزيارة المحافظة للتعرف على جهود المحافظة وآخر إجراءاتها في التحول الرقمي ومدى الإنجاز الذي وصلت إليه في هذا الشأن.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية