رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إنشاء كوبرى دريسة أبو عطوة للمشاة بالإسماعيلية

كوبرى المشاة عقب
كوبرى المشاة عقب الانتهاء منه
Advertisements

انتهت مديرية الطرق والنقل في محافظة الإسماعيلية، من تنفيذ كوبري مُشاة دريسة  أبو عطوة بقرية نفيشة التابعة لمركز ومدينة الإسماعيلية، وذلك بناءً على توجيهات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، بسرعة إنشاء كباري مُشاة على ترعة السويس، بدلًا من الصالات المتهالكة التي يستخدمها المواطنون؛ للعبور بين ضفَّتي الترعة؛ وذلك للحفاظ على أرواح المواطنين وممتلكاتهم.  


 

معلومات الكبرى 

و أكد المهندس أحمد الشيمي مدير عام مديرية الطرق والنقل بالإسماعيلية، أنَّ كوبري مُشاة دريسة ابو عطوة، هو أحد الكباري التي تقوم مديرية الطرق والنقل بتنفيذها بنطاق مركز ومدينة الإسماعيلية، ضمن المرحلة الأولى من خطة إحلال كباري المُشاة بدلًا من الصالات المتهالكة على ترعة السويس، والبالغ عددها ٨ كباري.

الانتهاء من ٤ كبارى أخرى 

و أوضح "الشيمي" أنه خلال ١٥ يوم سيتم الانتهاء من ٤ كباري أُخرى علي ترعة السويس. 

يُذكر أن خطة محافظة الإسماعيلية لإحلال كباري المُشاة بدلًا من الصالات على الترع في مرحلتها الأُولي، تشمل إنشاء عدد ١٣ كوبري مُشاة، منها ٨ كباري على ترعة السويس تنفذها مديرية الطرق والنقل بالإسماعيلية، وعدد ٥ كباري على ترعة المنايف، تنفذها مديرية الري والموارد المائية بالإسماعيلية لصالحِ محافظة الإسماعيلية.
 

ويأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات اللواء  شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، بسرعة إنشاء كباري مُشاة على ترعة السويس، بدلًا من الصالات المتهالكة التي يستخدمها المواطنين؛ للعبور بين ضفَّتي الترعة؛ وذلك للحفاظ على أرواح المواطنين وممتلكاتهم. 

وضع اللمسات الأخيرة لشبكة تجفيف المياه بالمجاورة 14 

ومن جهة أخرى تواصل مديرية الطرق والنقل في محافظة الإسماعيلية، العمل لوضع اللمسات النهائية لشبكة تجفيف مياه الرشح، والمياه الجوفية بالمجاورة ١٤ بقرية فنارة التابعة لمركز ومدينة فايد، وذلك بناءا على توجيهات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية واستجابة لشكوى سكان القرية. 

تشغيل شبكة الصرف وتغير شبكات المياه 

ومن جانبه أكد المهندس أحمد الشيمي مدير عام مديرية الطرق والنقل بالإسماعيلية، على إن اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، قد وجه بسرعة تشغيل شبكة الصرف الصحي بقرية فنارة، وتغيير شبكة مياه الشرب، وسرعة تركيب شبكة تجفيف للمياه الجوفية، ومياه الرشح، لإنهاء معاناة مواطني المجاورة ١٤ بقرية فنارة من ارتفاع منسوب مياه الرشح،  والمياه الجوفية، والتي استمرت لسنوات طويلة.

تركيب شبكة التجفيف 

ولفت " الشيمي" إلى إن مديرية الطرق والنقل، قامت بتوريد وتركيب شبكة التجفيف، كما تعمل الأن على  وضع اللمسات النهائية للمشروع، لإنهاء المشكلة بشكل جذري لرفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين قاطني المجاورة ١٤ بفنارة. 

جولة نائب محافظ الإسماعيلية 

وكان قد قام المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، في وقت سابق، بتفقد شبكة التجفيف التي تقوم مديرية الطرق والنقل بالإسماعيلية بتنفيذها، للقضاء على مشكلة ارتفاع مستوي المياه الجوفية، ومياه الرشح، بالمجاورة ١٤ بقرية فنارة التابعة لمركز ومدينة فايد، وذلك بحضور سامى سليم عضو مجلس النواب عن محافظة الاسماعيلية، واللواء محمد البنا رئيس مركز ومدينة فايد، والمهندس أحمد الشيمي مدير عام مديرية الطرق والنقل بالإسماعيلية. 

شرح المشروع 

وخلال جولته استمع نائب المحافظ، لشرح تفصيلي عن المشروع ومكوناته، متفقدا لشوارع القرية ونقاط تجميع المياه الجوفية والسطحية بالمجاورة ١٤، بالإضافة لتفقد مصرف الملاريا الذي يتم تصريف مياه شبكة التجفيف عليه.

اشادة من اهالى المجاورة ١٤ 

وحرص نائب المحافظ خلال جولته، علي اللقاء بعدد من أهالي المجاورة ١٤ بقرية فنارة، والاستماع الي طلباتهم، مؤكدا على ان الدولة بكافة أجهزتها التنفيذية تعمل على حل مشكلات المواطنين لتوفير حياة كريمة لهم. 

ومن جانبهم أشاد أهالي المجاورة ١٤ بقرية فنارة، بما تم من جهود لإنهاء مشكلة ارتفاع مستوي المياه الجوفية والسطحية، ومياه الرشح بالمنطقة.
.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية