رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الزمالك يضرب سيراميكا بثلاثية مقابل هدفين ويحافظ على صدارة الدوري

الزمالك أمام سيراميكا
الزمالك أمام سيراميكا كليوباترا

حقق فريق الزمالك فوزًا مستحقًّا على حساب نظيره سيراميكا كليوباترا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في اللقاء الذي جمع الفريقين بإستاد القاهرة الدولي، ضمن مواجهات الجولة 23 من مسابقة الدوري الممتاز.

 

تقدم الزمالك بهدفين نظيفين في الشوط الأول، سجلهما إمام عاشور وسيف الدين الجزيري في الدقيقتين 27 و38 من الشوط الأول.

ونجح أحمد سيد زيزو في تسجيل الهدف الثالث للزمالك في الدقيقة 58، قبل أن يسجل شادي حسين هدف سيراميكا الأول في الدقيقة 66، ثم ينجح سيف تقا في تسجيل هدف سيراميكا الثاني في الدقيقة 88.

الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني بهجوم ضاغط من جانب لاعبي سيراميكا كليوباترا، وشهدت الدقيقة الثانية من الشوط الثاني أخطر فرص سيراميكا كليوباترا، بعدما سدد محمد إبراهيم تسديدة رأسية صاروخية من كرة عرضية مرت على بعد سنتيمترات من القائم الأيسر لمرمى محمد عواد الذي وقف يشاهدها مثل باقي المتفرجين في المدرجات.

وعاد محمد إبراهيم إبراهيم ليهدر هدف أخر لسيراميكا كليوباترا في الدقيقة 49 من انفراد تام بمرمى محمد عواد لكنه سددها برعونة من فوق الحارس محمد عواد ولكن مدافع الزمالك محمد طارق يبعدها قبل أن تسكن المرمى.

ونجح شادي حسين في تضييق الفارق بتسجيل هدف سيراميكا الأول في الدقيق 66 من عمر اللقاء بتسديدة أرضية زاحفة من داخل منطقة الجزاء على يمين الحارس محمد عواد لتصبح النتيجة تقدم الزمالك 3/1.

 

وأهدر شادي حسين فرصة الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 77 من إنفراد تام بالمرمى سددها ولكنها ارتطمت بالقائم.

واصل سيراميكا كليوباترا ضغطه الهجومي من أجل تضييق الفارق، وينجح سيف التقي فى تسجيل هدف سيراميكا الثاني في الدقيقة 88 لتصبح النتيجة 3/2 لصالح الزمالك.

 

استمر الضغط الهجومي لفريق سيراميكا لإدراك هدف التعادل، ولكن دفاع الزمالك وحارس مرماه نجحا في الحفاظ على فارق الهدف، ليحسم اللقاء لصالحه ويخطف أغلى ثلاث نقاط له هذا الموسم.

تشكيل الزمالك

وأعلن البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك عن قائمة الفريق استعدادا لمواجهة سيراميكا كليوباترا.

 

حراسة المرمى: محمد عواد.
خط الدفاع: محمد طارق – محمود حمدي " الونش" – حسام عبد المجيد.
خط الوسط: عبد الله جمعة – سيد عبد الله"نيمار" – محمد أشرف "روقا" – إمام عاشور – أحمد سيد زيزو – أشرف بن شرقي.
خط الهجوم: سيف الدين الجزيري.

تشكيل سيراميكا كليوباترا

في حراسة المرمى: عامر عامر.

خط الدفاع: أحمد محسن، محمود البدري، سيف تقا، علاء عطا.

خط الوسط: كوامي بونسو، محمود نبيل، مصطفى ميسي.

خط الهجوم: محمد إبراهيم، باسم مرسي، شادي حسين.

ترتيب الفريقين

بهذه النتيجة رفع الزمالك رصيده إلى 51 نقطة في صدارة ترتيب جدول أندية الدوري الممتاز بعدما خاض 23 مباراة، بينما تجمد رصيد سيراميكا كليوباترا عند 26 نقطة في المركز الثاني عشر بعدما خاض 23 مباراة.

طاقم التحكيم

مباراة الزمالك أمام سيراميكا كليوباترا أدارها طاقم حكام مكون من: إبراهيم نور الدين “حكم ساحة”، ويعاونه " سمير جمال وأحمد توفيق طلب “حكمين مساعدين”، هشام القاضي “حكم رابع”، وائل فرحان “حكم فيديو”، عمر فتحي  "مساعد حكم فيديو”.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية