رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الجزيرة القطرية: مصر أم الدنيا

مصر
مصر
Advertisements

أعد موقع الجزيرة القطري تقريرًا عن أفضل 5 وجهات لقضاء إجازة عيد الأضحى، ووضع مصر على قائمة الدول ناصحًا قراءه التوجيه إلى زيارتها خلال عطلة العيد، وحسب ترتيب القائمة جاءت تونس ثم الأردن وتركيا وجورجيا.

 

زيارة مصر 

وفي مستهل الحديث عن المحروسة، قال موقع الجزيرة في تقريره، تزخر مصر بالأماكن السياحية والأثرية التي تجذب الزوار والسياح من كافة أنحاء العالم، فمن أبو الهول وأهرامات الجيزة، إلى الأزهر والقلعة وخان الخليلي إلى شواطئ الإسكندرية على البحر الأبيض، وصولًا إلى طابا وشرم الشيخ والغردقة على البحر الأحمر التي تشتهر بالمياه الصافية والشعاب المرجانية الملونة، وكذلك الأسماك النادرة، مما يسهل القيام بالرياضات البحرية كالغوص والغطس؛ كما هو الحال في شرم الشيخ ودهب ونويبع وطابا ورأس سدر، وطبعًا لا ننسى نهر النيل الخالد بمراكبه وسفنه وعواماته وقصصه التي لا تنتهي.

صورة من تقرير الجزيرة

وتابع، تشتهر مصر بأن فيها إحدى أقدم الحضارات على وجه الأرض، حيث بدأ البشر بالنزوح إلى ضفاف النيل والاستقرار وزراعة الأرض وتربية الماشية منذ نحو 10 آلاف سنة، ولهذا فهي تضم بين جنباتها آثارا لا تكاد تعد ولا تحصى فكأنها متحف متحرك، ويوجد هناك علم خاص بدراسة آثار مصر يسمى بعلم المصريات، وكذلك هناك الآثار الإغريقية والقبطية والإسلامية بمختلف عصورها.

 

وجهة للسياح العرب

ولفت الموقع إلى أن مصر هى "أم الدنيا" ومهد التاريخ والحضارة، فكل ما تريده تجده فيها، وتعتبر وجهة مثالية للسياح العرب بسبب موقعها القريب وأسعارها المناسبة التي هي في متناول الجميع تقريبًا.

وشدد في نهاية الحديث عن مصر، إذا أردت أن تمضي إجازة عيد سعيدة فلا تتردد؛ فمصر وجهتك والحضن الدافئ الذي سيضمك، والضحكة المرحة التي ترتسم على وجه أغلب المصريين وتبعث السعادة في قلبك وقلب عائلتك.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية