رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ مطروح يصدق على تسيير أتوبيس لنقل الحجاج على نفقة المحافظة

اللواء خالد شعيب
اللواء خالد شعيب محافظ مطروح

صدق اللواء خالد شعيب محافظ مطروح على  تسيير أتوبيس على نفقة المحافظة لسفر حجاج قرعة  مديرية أمن مطروح لأداء فريضة الحج هذا العام، وذلك مع سفرهم فجر اليوم الاثنين من  أمام ديوان عام محافظة مطروح إلى مطار القاهرة  الدولي. 

وأضافت محافظة مطروح، - في بيان إعلامي- أنه يأتي ذلك تيسيرًا عليهم مع توفير سبل الراحة وسيلة المواصلات المناسبة  للحجاج، كتقليد سنوى حرصت عليه المحافظة كل عام تقديرا لحجاج بيت الله.

ووجه محافظ مطروح تهانيه القلبية لجميع الحجاج متمنيا لهم حجا مبرورًا وذنبا مغفورا وأداء المناسك بسهولة ويسر مع التمتع بالرحلة المباركة والعودة بسلامة الله إلى أرض المحافظة.

ووضعت وزارة الداخلية، الوصايا العشر للفائزين فى قرعة الحج 2022:

إحتفاظ الحجاج الذين يصطحبون الأدوية الخاصة بعلاجهم بالتقارير والوصفات الطبية التى تفيد استخدام تلك الأدوية بشكل شخصى وتحت إشراف الطبيب المعالج وضرورة إبرازها لمأمور الجمارك فى منافذ الوصول للمملكة.

الإفصاح عن المبالغ أو الأدوات القابلة للتداول أو المعادن الثمينة أو الأحجار الكريمة وما فى حكمها بما لا يتجاوز قيمته فقط عشرة آلاف دولار أمريكى أو ما يعادلها من عملات أجنبية أخرى.

الالتزام بتعليمات وزارة الحج السعودية بعدم التصوير داخل الحرمين الشريفين بأى وسيلة من وسائل التصوير.

الالتزام بالتعليمات والضوابط التى تصدرها المملكة العربية السعودية بشأن الصلاة بالحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة.

الالتزام بالتعليمات الصادرة من السلطات السعودية بشأن الإجراءات الاحترازية والوقائية والتباعد الإجتماعى الواجب إتباعها للوقاية من فيروس كورونا (كوفيد – 19).

اصطحاب شهادة التطعيم المعتمدة دوليًا من وزارة الصحة والخاصة بتلقى الحاج الجرعات الأساسية من لقاحات (كوفيد – 19) المعتمدة من وزارة الصحة.

ويتنبه على الحاج بإجراء فحص (PCR) لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) لعينة أخذت خلال 72 ساعة قبل موعد السفر إلى المملكة العربية السعودية

وفى حالة ظهور نتيجة المسحة الطبية إيجابية للمرض فستلغى فرصة الحج للفائز المصاب على الفور دون أدنى مسئولية على وزارة الداخلية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية