رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس شعبة المخابز: المواطن لن يتأثر بإضافة البطاطا للقمح في إنتاج الخبز|فيديو

رغيف البطاطا
رغيف البطاطا
Advertisements

قال عطية حماد رئيس شعبة المخابز بالغرفة التجارية بالقاهرة: إنه تمت اضافة الذرة الي رغيف الخبز والمحسنات للخبز الفينو.
 

قيمة غذائية لرغيف البطاطا

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "علي مسئوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى بقناة "صدى البلد": أن اضافة البطاطا لرغيف الخبز تحقق قيمة غذائية كبيرة وفقًا للدراسات التي تمت علي ذلك.
 

تكلفة رغيف الخبز

وتابع: اضافة البطاطا لرغيف الخبز يوفر القمح للدولة في ظل الظروف الحالية، لافتًا: تكلفة رغيف الخبز حاليا علي الدولة 80 قرشا والمواطن يحصل عليه بـ5 قروش.
 

رغيف البطاطا

وأكد: المواطن لن يتأثر بإضافة البطاطا للقمح في انتاج الخبز المدعم، معقبًا:"العيش هيبقى سليم 100% وزي ما هو بعد اضافة البطاطا". 
 

وقال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية إنه يجري حاليا دراسة تكنولوجية لطحن البطاطا واستخدامها في الخبز المدعم.

واضاف خلال المؤتمر الصحفي ان الدراسة تشمل أن تكون نسبة  البطاطا مابين 10 إلى 20%، لافتا إلى أنه من الممكن أن يوفر هذا النظام نحو مليون طن قمح مستورد.

واكد وزير التموين ان مصر لديها اكتفاء كبير  من انتاج البطاطا، موضحا ان الاشكالية في طريقة تجفيف وطحن البطاطا للوصول الى دقيق مناسب منها للاستخدام في انتاج رغيف العيش المدعم.

و اضاف وزير التموين أنه مستهدف استيراد 5.5 مليون طن قمح خلال العام المالي الجديد،  وذلك لصالح منظومة الخبز المدعم والتي تقوم باستهلاك 9 ملايين طن قمح، جزء منها محلي واخر مستورد.
وكشف الوزير عن توفير كافة الأرصدة الاستراتيجية اللازمة لتوفير الأمن الغذائي بكميات متميزة جدا، مشيرا إلي رصيد القمح 5.7 شهر اي حتي نهاية العام الجاري، والهيئة العامة للسلع التموينية تبحث مع المناشئ المعتمدة القمح المستورد.

وتابع أن السكر يكفي حتي 6 أشهر، وهناك اكتفاء ذاتي من الأرز على الرغم من بعض الممارسات الغير سليمة وسيتم العام القادم شراء الأرز الشعير مثل القمح، لافتا إلي أن مخزون الأرز يكفي حتي 3.5 شهر حتي يبدأ الموسم القادم.


وبالنسبة للزيت قال وزير التموين، إنه يوجد احتياطي 6.2 شهر وذلك لأول مرة، لافتا إلي أن الزيت تعد حاليا اخطر سلعة تواجه مشكلات في المخزون والسعر عالميا نتيجة أن أوكرانيا تمثل 30٪ من حجم إنتاج الزيت عالميًا.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية