رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير التعليم: لا يحق لخريجي هذه الكليات التقديم في مسابقة الـ 30 ألف معلم

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
Advertisements

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أنه لا يحق لخريجي كليات الآداب ودار العلوم والدراسات الإسلامية (الحاصلين على دبلوم تربوي) التقديم في المرحلة الأولى من مسابقة الـ ٣٠ ألف معلم.

وأوضح وزير التعليم أن الهدف من ذلك هو  استهدف معلمي رياض الأطفال والصفوف الأولى فقط وليس "معلم مادة". 

وأكد أنه سوف يتاح لهم التقديم في المراحل اللاحقة.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، كشف عن شروط التقدم لمسابقة الـ 30 ألف معلم، فيما يتعلق بالتقدم لوظيفة معلم مساعد لرياض الأطفال، مشيرًا إلى أن من ضمن الشروط أن يتمتع بالجنسية المصرية ألا يزيد على 35 عاما، وأن يكون خريج إحدى كليات التربية وتربية رياض الأطفال وألا يقل التقدير عن جيد وأن يجتاز الامتحانات التي تعقد بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة وأن يجتاز التدريب.

وأضاف “شوقي” خلال مؤتمر إعلان تفاصيل مسابقة الـ 30 ألف معلم، المنعقد حاليًا في مركز إعداد القادة، أن يكون المتقدم  محمود السيرة وألا يكون عليه حكم جنائي، وأن يكون من نفس المحافظة مؤكدًا أنه لن يسمح بنقل المعلم من محافظة لأخرى،  بجانب وسداد مبلغ 22 جنيها.

وتأتى تلك الخطوة تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي في شهر يناير الماضي، بإجراء إعلان لتعيين 30 ألف مدرس سنويا لمدة 5 سنوات، لتلبية احتياجات تطوير قطاع التعليم، وسد العجز في أعداد المعلمين بعدد من التخصصات وعلى مستوى بعض الإدارات التعليمية بمحافظات الجمهورية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية