رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أخبار مصر | استخدام البطاطا في إنتاج الخبز.. وحسن شحاتة رئيسا لاتحاد نقابات عمال مصر

رغيف الخبز
رغيف الخبز

 

شهدت الساعات الماضية العديد من الأحداث المهمة التي رصدها قسم الأخبار ببوابة "فيتو":


موعد انتقال الوزارات للعاصمة الإدارية

كشف العميد خالد الحسيني المتحدث باسم العاصمة الإدارية الجديدة، موعد الانتهاء من الحي الحكومي، وانتقال الوزارات إليه.


وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة "الحدث اليوم" أنه من المنتظر انتقال الحكومة بكامل الوزارات والموظفين إلى الحي الحكومي بـالعاصمة الإدارية الجديدة بنسبة 100% نهاية العام الجاري.

 

تحول فنادق شرم الشيخ للأخضر

واصل الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، اجتماعاته المستمرة التي يعقدها لمتابعة التجهيزات والاستعدادات السياحية لاستضافة مصر لمؤتمر الأطراف السابع والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة لـتغير المناخ COP27 المقرر انعقاده بمدينة شرم الشيخ في نوفمبر المقبل، حيث عقد اجتماعًا، بمقر الوزارة بالزمالك، لمتابعة المستجدات وآخر ما آلت إليه الأعمال في هذا الشأن.

وخلال الاجتماع، تم استعراض آخر مستجدات تحويل المنشآت الفندقية بمدينة شرم الشيخ إلى فنادق خضراء، والتأكيد على ضرورة التزام هذه المنشآت بجودة مستوى الخدمات السياحية المقدمة بها وبتطبيق الاشتراطات الصحية، بالإضافة إلى التأكيد على ضرورة التزامها بالقرار الوزاري الصادر بشأن رفع كفاءة سرعة الانترنت بها والمحددة وفقًا لتصنيف كل منها.

 

حسن شحاتة رئيسا لاتحاد نقابات عمال مصر

فاز حسن شحاتة برئاسة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر وحصل على 245  صوتا في الانتخابات التي أجريت اليوم، بينما حصل منافسه عادل عبدالفضيل على 170 صوتا.

وقالت اللجنة المشرفة على الانتخابات أن 481 عضوا بالجمعية العمومية لهم حق التصويت شارك منهم 420، وأظهرت نتائج الفرز بطلان 5 أصوات، بينما غاب 61 عضوا عن التصويت.
 

التقديم لمسابقة الـ30 ألف معلم

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أنه سيتم البدء في التقديم لمسابقة الـ 30 ألف معلم التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي، اعتبارا من 2 إلى 24 يوليو المقبل، بشكل إلكتروني عن طريق بوابة الوظائف الحكومية.

ويمكن لجميع الراغبين في التقديم لمسابقة الـ 30 ألف معلم الدخول على بوابة الوظائف الحكومية عبر الرابط التالي من هنا 
 

استخدام البطاطا في إنتاج الخبز المدعم

قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية إنه يجري حاليا دراسة تكنولوجية لطحن البطاطا واستخدامها في الخبز المدعم.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي أن الدراسة تشمل أن تكون نسبة  البطاطا ما بين 10 إلى 20%، لافتا إلى أنه من الممكن أن يوفر هذا النظام نحو مليون طن قمح مستورد.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية