رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قرار جديد ضد مدير مخزن بحوزته 20 طن قمح محلي محظور تداوله بسوهاج

حبس متهمين أرشيفية
حبس متهمين أرشيفية
Advertisements

جدد قاضي المعارضات المختص، حبس صاحب مخزن لتجارة الحبوب بدون ترخيص لقيامه بتجميع 20 طن قمح محلي محظور تداوله خارج منظومة توريد وتداول القمح المحلى في سوهاج وذلك ١٥ يوما علي ذمة التحقيقات بالواقعة.

وتلقى مدير أمن سوهاج إخطارًا من مباحث التموين بسوهاج يفيد بضبط صاحب مخزن لتجارة الحبوب بدون ترخيص بمحافظة سوهاج لقيامه بتجميع كميات كبيرة من أقماح محلية محظور تداولها خارج منظومة توريد وتداول القمح المحلى داخل المخازن في سوهاج.

وبتفتيش المخزن عثر بداخله على 20 طن قمح محلي محظور تداولها خارج منظومة توريد وتداول القمح المحلى، وبمواجهته اعترف بتجميع المضبوطات بقصد تخزينها وبيعها بأزيد من السعر المتداول لتحقيق أرباح غير مشروعة في سوهاج.

وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق.

تغليظ عقوبات تداول القمح

واستقبلَ المستشارُ جورج سعد رئيس المكتب الفني للنائب العام وعددٌ من رؤساء النيابة العامة بالمكتب اليوم، المستشارَعمرو السيسي المستشارَ القانونيَّ لوزارة التموين والتجارة الداخلية، والدكتورَ أحمد مبروك المديرَ العام للإدارة القانونية بالهيئة العامَّة للسلع التموينية؛ وذلك لبحث آليات تعزيز التصدي للجرائم المعاقب عليها وفق القرار رقم 51 لسنة 2022 الصادر من وزير التموين والتجارة الداخلية بشأن تنظيم التداول والتعامل على القمح المحلي موسم حصاد عام 2022.

وذلك انطلاقًا من حرص النيابة العامة على التصدي الحاسم لمرتكبي هذه الجرائم، وملاحقتهم، وسرعة تقديمهم إلى المحاكمة، والتصرف في المضبوطات من القمح ووسائل نقله؛ مساهمةً منها في حماية الأمن القومي الغذائي وصون قوت وطعام المجتمع المصري.َ

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية