رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نفس مرض رقية.. «آدم» وحيد والديه علاجه في حقنة بـ40 مليون جنيه | فيديو

مصطفى أبو العلا ونجله
مصطفى أبو العلا ونجله الطفل آدم
Advertisements

أجرت "فيتو" بثا مباشرا، يرصد حالة من منزل "مصطفى أبو العلا" بمدينة الفشن جنوب محافظة بني سويف، لمتابعة حالة نجله الطفل "آدم" الذي لم يكمل العامين من عمره، ويعاني من مرض ضمور العضلات الشوكي، وعلاجه الوحيد يتمثل في حقنة بمبلغ 40 مليون جنيه، من شأنها أن تنقذ حياته في الأيام القليلة المتبقية له.

وقال مصطفى أبو العلا، والد الطفل آدم، إن نجله يعاني من مرض نادر هو ضمور العضلات الشوكي، وإن هذا المرض يصيب كل عضلات الجسم حتى يصيب عضلة القلب في النهاية ويتوفى الطفل.

كما أشار إلى أن علاج نجله يكمن في حقنة يبلغ سعرها 40 مليون جنيه، ولا بد له من أخذها قبل أن يتم العامين من عمره، موضحا أنه سيتم العامين خلال 14 يوليو المقبل.

واستكمل والد الطفل آدم أنه خلال الفترة الماضية أصابته حالة من اليأس في شفاء نجله، ولكنه عندما رأى ما حدث مع الطفلة رقية، مريضة ضمور العضلات بالإسكندرية، وما فعله الشعب المصري معها، حيث جمعوا لها ثمن الحقنة، أعطاه هذا أملا جديدا ودافعا في فتح حملة تبرعات لجمع تبرعات لنجله وعلاجه.

مصطفى ابو العلا والد الطفل آدم

وناشد والد الطفل وزارة التضامن الاجتماعي بفتح حساب لنجله لإنقاذه من الموت، حيث يعد آدم نجله الوحيد بعدما توفى له شقيقين قبل ذلك، مشيرًا إلى أن يوم 14 يوليو المقبل آخر موعد لإنقاذ نجله وأخذ الحقنة.

حملة لإنقاذ الطفلة

يُذكر أنه قبل أسبوع انطلقت حملة لإنقاذ الطفلة "رقية محمد رضا" عزبة سكينة شرق الإسكندرية، من مرض ضمور العضلات لجمع ٤٠ مليون جنيه ثمن الحقنة الخاصة بانقاذها من هذا المرض، وذلك بعد استغاثة أسرتها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، لتلقي استجابة سريعة وجرى فتح حساب لها بواسطة التضامن الاجتماعي لجمع المبلغ قبل أن تبلغ عامان ويستحيل معها العلاج بعد ذلك وتبقى لها عدة ايام على إكمال العامين. 

وبالأمس أعلنت أسرة الطفلة استكمال تكلفة علاج ابنتهم، بعد جمع مبلغ ٤٣ مليون جنيه، بزيادة ٣ ملايين جنيه عن المبلغ المخصص لعلاجها بالحقنه التي تتكلف ٢ مليون دولار.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية