رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد انقطاع 3 سنوات.. مارڤل تعود لمهرجان كوميك كون

استوديوهات مارفل
استوديوهات مارفل
Advertisements

بعد انقطاع دام ثلاثة أعوام أعلنت استديوهات مارڤل للأبطال الخارقين عن عودتها رسميا للمشاركة في مهرجان كوميك كون، الذي سيقام في ولاية سان دييجو الأمريكية من 21 إلى 24 يوليو المقبل.

أقيم العرض الخاص لأحدث أفلام إستديوهات مارفل للأبطال الخارقين Thor Love And Thunder، المقرر عرضه في السينمات ٨ يوليو القادم.

 

وحضر العرض أبطال الفيلم  الممثل كريس هيمسوورث، والممثلة ناتالي بورتمان، وكريستيان بيل الذي يجسد دور الشرير في أحداث الفيلم، بالإضافة لنخبة من النجوم.

 

يذكر أن أخر أفلام مارفل Doctor Strange 2 منع من العرض في عدد من الدول العربية منها، مصر والسعودية والكويت وقطر، بسبب ظهور شخصية مثلية بالفيلم، ورفض استديوهات مارفل حذفها في النسخ التي ستعرض في الدول العربية.

 

فيما استحدثت الإمارات تصنيفًا جديدًا لتفادي مثل هذه الأمور، وهو التصنيف "+21"، لمن أراد رؤية الأفلام بدون رقابة وبنسختها الأصلية في دور العرض، بمعنى سيكون بإمكانك رؤية الأفلام التي تُظهر العري أو المثلية دون رقابة على ذلك.

 

يذكر أن الشخصية المثلية في فيلم Doctor Strange 2 هي أمريكا تشافيز، وهي فتاة مراهقة.

 

بيندكت كامبرباتش

في أول تعليق للممثل البريطاني بيندكت كامبرباتش بطل فيلم Doctor Strange 2، على قرار منعه في عدد من الدول العربية، قال: "خيبة أمل متوقعة.. من المؤسف حالة عدم التسامح مع أشخاص يجب ضمهم والاحتفال بهم في المجتمع، وليس عقابهم بسبب ميولهم. علينا أن نقاتل ونضغط أكثر"، وذلك في تصريحات تلفزيونية أثناء العرض الأول للفيلم في لندن.

 

مارفل والمثليين

وأصدرت استوديوهات مارفل الأمريكية بيانًا رسميًّا تؤكد فيه دعمها لمجتمع المثليين بأعمالها، وذلك كنوع من الاحتجاج على الرقابة في الدول العربية والصين، وروسيا، وماليزيا.

 

وأكدت شركة الإنتاج مارفل إدانتها بشدة جميع القوانين التي تنتهك حقوق الإنسان الأساسية لمجتمع (الميم)، وقالت إنها تتعهد بمواصلة دعمهم من خلال أعمالها الفنية.

 

"الأبديون Eternals"

ومنعت عدد من الدول العربية والأجنبية منذ عدة أشهر عرض فيلم "الأبديون Eternals" بسبب مشاهد جنسية وعلاقة مثلية، واحتوى الفيلم على مشاهد لبطل خارق مثلي الجنس، وهو الأول من نوعه في هذه السلسلة.

 

وطالبت الدولة العربية، شركة الإنتاج حذف أحد المشاهد من الفيلم، التي تضمنت ظهور بطل يقبل شخصًا آخر من نفس جنسه، الأمر الذي رفضته الشركة، وتسبب في وقف العرض في تلك الدول، وجاء تمسك الشركة المنتجة بعدم حذف مشاهد من الفيلم، بعدما عبرت المخرجة كلوي تشاو، في عدة مقابلات، عن رغبتها في عدم تغيير أو حذف أي أحداث من الفيلم، خاصة أنها المرة الأولى التي تعرض فيها Marvel Studios، زوجين من نفس الجنس، وواحدة من المرات الوحيدة التي يتضمن فيها أي فيلم دعمًا صريحًا لمجتمع المثليين، الذي يضم كل أطياف المثليين بجميع أنواعهم.

 

ديزني وروسيا

وكان لمنصة المشاهدة الرقمية الأمريكية "ديزني" موقف حازم تجاه الحرب الروسية على دولة أوكرانيا، فأعلنت “ديزني” وقف خدماتها بشكل كامل في روسيا، بعد إعلان منافستها منصة “نيتفلكيس” وقف خدمتها لتنضم إليهم بعد ذلك شركة الإنتاج الشهيرة سوني.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية