رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قلبها ميت.. ضبط راكبة بحوزتها كوكتيل مخدرات منها حلوى مخلوطة بـ"ماريجوانا" بالمطار

المضبوطات بحوزة رجال
المضبوطات بحوزة رجال الجمارك
Advertisements

تمكنت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي، من ضبط راكبة مصرية تعمل مدير عام بإحدى المؤسسات الخاصة بحوزتها كمية متنوعة من المخدرات، وراكب مصري آخر بحوزته كمية من مخدر THC، وتم تحرير محضرين للراكبين.

وقالت مصادر جمركية بمطار القاهرة: إنه أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب رحلة الخطوط المصرية القادمة من نيويورك، استوقف حسام محمد الشافعي مأمور الجمرك المعين على لجنة الخط الأخضر، إحدى الراكبات أثناء محاولتها الخروج من بوابة اللجنة الجمركية، والتي أنكرت حوزتها لما يجب الإفصاح عنه أو ما يستحق عنه ضرائب ورسوم جمركية.

دولاب مخدرات

وأضافت المصادر أنه بتفتيش حقائب الراكبة على جهاز الفحص بالأشعة بواسطة أحمد عبد العليم مأمور الفحص بالأشعة والذي تلاحظ له وجود كثافات عضوية داخل الحقائب، وكلف محمد السعيد أبو الليل مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بمبنى الركاب رقم ٣، علاء عبد الرحمن خضر مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكبة يدويًّا مما أسفر عن ضبط كوكتيل من المخدرات بإجمالي ٥ عبوات حلوى مخلوطة بمخدر الماريجوانا، و٣ علب بها مخدر القنب بوزن ٢٢٩ جراما وسيجارتين بداخلهم مخدر الماريجوانا، و٤ سيجارات إلكترونية بها زيت مخدر، وكيسبن شفاف بداخلهم بودرة الكوكايين بوزن ١٧ جراما و٧٣ قرصا يشتبه أن يكونوا من مادة مخدرة ومطحنة لتعاطي المخدرات.

وكلف رفعت صدقي مدير الجمرك، لجنة من محمد عبد الباقي ومأمور الضبط باستكمال التفتيش والجرد والعد والوزن ولجنة مكونة من أماني عبد الله وأميرة إسماعيل للتفتيش الذاتي.

كشف التهريب

وأشارت المصادر إلى أنه تم ضبط حالة أخرى، وذلك أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب رحلة الخطوط البولندية القادمة من وارسو، استوقف أشرف عبد الحميد مأمور الجمرك المعين على اللجنة الجمركية، أحد الركاب أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة والذي أنكر أيضًا حوزته لما يجب الإفصاح عنه، وبتفتيش حقائبه على جهاز الفحص بالأشعة بواسطة أحمد عبد العليم، تلاحظ له وجود عبوات تكرارية متماثلة.

 


وكلف محمد أبو الليل، علاء خضر مأمور الجمرك، بتفتيش حقائب الراكب يدويًّا مما أسفر عن ضبط ١٤ أنبوبا بداخلها ١٤ سائلا من زيت THC المخدر و٣ أجهزة للتدخين.


أمر رفعت صدقي مقار مدير الجمرك بتحرير محضر ضبط جمركي ضد الراكبة الأولى، كما أمر الدكتور صابر عبد الحميد عبد السميع مدير إدارة الجمرك، بتحرير محضر ضبط جمركي ضد الراكب الثاني، وذلك بعد العرض على الدكتور ماجد موسى مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي، والذي أحال الراكبين للنيابة المختصة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية