رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الإسعاف تناشد سائقي النقل الثقيل تأمين حمولات سياراتهم لمنع وقوع حوادث على الطرق

سيارات النقل الثقيل
سيارات النقل الثقيل
Advertisements

حذرت هيئة الإسعاف المصرية من وجود عدد من الممارسات الخاطئة وبعض المشاهد المؤسفة التي تعيق أطقم الإسعاف في سعيهم لإنقاذ مصابي وضحايا الحوادث التي نتجت عن تراخي بعض سائقي النقل الثقيل في تأمين حمولات سياراتهم.

وطالبت هيئة الإسعاف في منشور توعوي من كافة قائدي المركبات باتباع قواعد القيادة وقوانينها وبعدم التخاذل في تأمين حمولات سيارتهم.

وكشفت وزارة الصحة عن أهم إنجازات وحصاد هيئة الإسعاف المصرية خلال الفترة الماضية حيث تم تزويد أسطول الإسعاف بـ 203 سيارات إسعاف إضافة إلي تطوير 204 سيارات نمطية وتطوير مقر الإسعاف النهري بأسوان، وتوريد لانش إسعاف نهري بإجمالي تكلفة 846 مليون جنيه تقريبا بالإضافة إلى تطوير 30 نقطة إسعاف، وإنشاء 14 نقطة إسعاف جديدة.

وأشارت إلى تطوير 4 مراكز رئيسية بتكلفة 9. 12 مليون جنيه وتطوير المبنى الرئيسي لهيئة الإسعاف المصرية بتكلفة 429 مليون جنيه مضيفة أنه تم إنشاء المقر الرئيسي للهيئة بمدينة 6 أكتوبر على مساحة 8 أفدنة لاستيعاب عدد الموظفين العاملين بالهيئة وتم تطوير 118 وحدة إسعاف كمرحلة أولى بجميع المحافظات.

ولفت إلى إنشاء 19 وحدة إسعاف بالمحافظات بالإضافة إلى إنشاء 8 أبراج اتصالات، وتطوير ورفع كفاءة 9 أبراج على مستوى المحافظات وتوريد 813 عربة إسعاف مجهزة وحديثة لتقديم خدمة إسعافية متميزة  بالإضافة إلى إنشاء غرفة التحكم في البلاغات الإسعافية الرئيسية والاحتياطية لإدارة أنظمة البلاغات، أنظمة الأطقم الإسعافية أنظمة السيارات والمعدات الخاصة بها كما تم ميكنة المنظومة الإسعافية بمحافظة بورسعيد، وجاري استكمال الميكنة في باقي المحافظات.

وأشارت وزارة الصحة إلى أن هيئة الإسعاف لديها 1972 تمركز إسعافي بالمحافظات 538 جهاز تنفس صناعي، 18419 أسطوانة أكسجين كما تم تخصيص 96 سيارة مجهزة بحضانات متنقلة، و89 جهاز تنفس صناعي للأطفال المبتسرين، وجار توريد 50 حضانة جديدة بالإضافة إلى 300 سيارة، و11 لانش نهري .

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية