رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حبس 3 متهمين بنشر أسئلة امتحانات الثانوية العامة على التليجرام

حبس متهمين
حبس متهمين
Advertisements

أمرت جهات التحقيق المختصة، بحبس 3 أشخاص لقيامهم بتداول أسئلة الامتحانات عبر وسائل التواصل الاجتماعى وذلك 4 أيام على ذمة إستكمال التحقيقات.

جاء ذلك استكمالًا لجهود الأجهزة الأمنية فى ضبط القائمين على تداول أسئلة الإمتحانات عبر وسائل التواصل الاجتماعي وتم ضبط شخص بالشرقية لقيامه بإنشاء برنامج على مواقع التواصل الاجتماعى لتسريب الامتحانات. 

كما تم ضبط شخصين بالجيزة لقيامهما بإنشاء قناة على موقع تليجرام لنشر الأسئلة والإدعاء بكونها أسئلة امتحانات ثانوية عامة وبحوزتهما 5 هواتف محمولة - طبنجة صوت– كارت ميمورى– مبالغ مالية من متحصلات نشاطهما غير المشروع وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وجاري العرض على النيابة العامة.

غرامة حيازة موبايل داخل اللجنة

ووضع القانون عقوبات رادعة لكل من تسول له نفسه مخالفة شروط نظام الامتحانات، حيث نص القانون في مادته الثانية على أنه: مع عدم الإخلال بأحكام قانون الطفل الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 1996م، يعاقب بغرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه ولا تزيد على 10 آلاف جنيه كل من حاز بلجان الامتحانات أثناء انعقادها دون مقتض أيا من أجهزة الهواتف المحمولة أو غيرها من أجهزة الاتصال أو الإرسال أو الاستقبال السلكية أو اللاسلكية أو أيا من أجهزة التقنية الحديثة أيا كان نوعها   بقصد الغش أو المساعدة فى ارتكاب الأفعال المنصوص عليها فى المادة "1" من هذا القانون، وتقضي المحكمة بمصادرة الأجهزة.

الحبس والغرامة                                          

ونصت المادة 1 من القانون على أن: يعاقب كل من طبع أو نشر أو أذاع أو روج بأية وسيلة أسئلة الامتحانات وأجوبتها أو أي نظم تقييم في مراحل التعليم المختلفة المصرية والأجنبية بقصد الغش، أو الإخلال بالنظام العام للامتحانات بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد على 7 سنوات وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد على 200 ألف جنيه.

 ويعاقب على الشروع في ارتكاب أى من الأفعال المنصوص عليها في الفقرة الأولى بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تزيد على 50 ألف جنيه أو بإحدى العقوبتين.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية