رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

السياحة تعلن شروط تسليم الشركات خطابات ضمان موسم العمرة

مناسك العمرة
مناسك العمرة
Advertisements

تبدأ وزارة السياحة والآثار، اليوم الأربعاء، تسليم خطابات الضمان «شيك نقدي مقبول الدفع» لشركات السياحة العاملة بموسم العمرة عن الموسم الجاري، والذي كانت الوزارة أقرته على الشركات بضوابط موسم العمرة كضمانة مالية.

وأكدت مصادر بوزارة السياحة والآثار أنه سيتم تسليم خطابات الضمان للشركات بناء على ورق رسمي من الشركة لاسترداد الشيكات ما لم يكن لدى الشركات موقف بإدارة التفتيش بالوزارة.

موسم الحج

وزارت اللجنة العليا للعمرة والحج برئاسة سامية سامي رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بوزارة السياحة والآثار، فنادق المستوى الاقتصادي الخاصة بإقامة حجاج السياحة المصريين بمناطق المسفلة وأجياد والعزيزية بمكة المكرمة.

واشادت اللجنة بالفنادق المتميزة التي تم اختيارها في مكة المكرمة من حيث المستوى السياحي ومن قربها من الحرم المكى الشريف.

سكن الحجاج

ومن جانبها، أكدت رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بوزارة السياحة والآثار، أن جميع الفنادق متوافقة مع معايير سكن حجاج السياحة الموجودة بالضوابط المقررة وخاصة في ظل حرص الوزارة على جودة الخدمات المقدمة للحجاج وتوفير كافة سبل الراحة لهم أثناء تأديتهم للمناسك.

وأشارت الى أن إجمالي عدد الشركات السياحية التى تقدمت حتى الآن بطلبات لمكتب شئون الحج السياحي المصري في مكة المكرمة لمعاينة سكن حجاج السياحة بها وصل إلى 310 شركات، ومن المتوقع زيادة عدد الشركات المتقدمة خلال الأيام القليلة القادمة في ضوء وفود الشركات للأراضي المقدسة لإتمام إجراءات معاينة وتوثيق عقود السكن للحجاج بالأراضي المقدسة.

وأعلنت غرفة شركات السياحة نتيجة قرعة الحج السياحي للعام الجاري، بإجمالي 9200 تأشيرة مخصصة للحج السياحي، من إجمالي 20 ألف تأشيرة مخصصة لجميع الجهات المنظمة لموسم الحج للعام الجاري.

المستوى الاقتصادي

وقال سيد خاطر مدير عام السياحة الدينية بوزارة السياحة والآثار، إن عدد التأشيرات المخصصة للحج السياحي وصلت إلى 9 آلاف و200 تأشيرة، مشيرًا إلى أنه تم تخصيص 2760 تأشيرة للمستوى 5 نجوم و6440 تأشيرة للمستوى الاقتصادي بمعدل 70% للمستوى الاقتصادي.

وأضاف مدير عام السياحة الدينية بوزارة السياحة والآثار، أن إجمالي عدد المواطنين الذين تقدموا لحجز برامج الحج للعام الجاري وصل إلى 68 ألفًا و660 مواطنًا منهم 9 آلاف و345 مواطنًا تقدموا للمستوى 5 نجوم و59 ألفًا و315 مواطنًا المستوى الاقتصادي ووصل عدد الطلبات التي تم إدراجها وفقا للارتباط إلى 50 ألفًا و743 طلبًا.

وأشار إلى أن 1700 شركة سياحة تقدمت لتنظيم برامج الحج السياحي، منهم 1685 شركة قامت بإدراج طلبات لحجز برامج الحج على البوابة الموحدة للحج، وأن عدد الشركات التي تقدمت للعمل ببرنامج 5 نجوم وصل إلى 328 شركة وعدد الشركات التي تقدمت للعمل بالمستوى الاقتصادي وصل إلى 1357 شركة سياحة.


الحج السياحي

وأوضح أن عدد شركات السياحة التي تقدمت لتنظيم برامج الحج للمستوى الاقتصادي وصلت إلى 1357 شركة، مؤكدًا أن عدد المواطنين الذين تقدموا للمنافسة على التأشيرات المخصصة للبرنامج الاقتصادي بإجمالي 6440 تأشيرة وصل إلى 59 ألفًا و315 مواطنًا ووصلت نسب النجاح إلى 10.51%.

وأكد أن 328 شركة تقدمت للعمل ببرنامج 5 نجوم بإجمالي 2760 تأشيرة، حيث تقدم 9 آلاف و345 مواطنًا لحجز برامج الحج للمستوى 5 نجوم بإجمالي نسب نجاح 28.26%.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية