رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تجارية القاهرة تشيد بالتوسع في إنشاء أسواق الجملة

 أسواق الجملة
أسواق الجملة
Advertisements

أشادت شعبة الخضروات والفاكهة بالغرفة التجارية بالعمل علي إنشاء أسواق جديدة لتجارة الجملة وتجارة التجزئة، موضحا أن هناك توجيهات رئاسية واجتماعات مكثفة مع المحافظين لتسريع وتيرة العمل في الأسواق الجديدة وسرعة تدشينها. 

وقال حاتم النجيب،  نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بالغرفة التجارية، إن أسواق الجملة المنظمة ضرورية وهامة لكن الأهم هو القضاء علي الأسواق العشوائية.

وأوضح “ نائب رئيس الشعبة ” أن الأسواق العشوائية التي تعمل في بيع الجملة والقطاعي ولا تمتلك سجل تجارى أو ضريبي تحتاج الي تقنين اولا ثم التركيز بشكل أكبر علي الأسواق المنظمة.

ولفت “ نائب رئيس الشعبة ” الي انه من غير المقبول استمرار هذه الأسواق العشوائية في ظل التوسع في الأسواق الجديدة المقرر تدشينها.

ونوه رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، إلى توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، خلال الافتتاحات الرئاسية الأخيرة، والخاص برفع كفاءة وتطوير الأسواق الخاصة ببيع الرءوس الحية في المحافظات، وأن تكون هناك مسابقة بين المحافظات، بحيث تتنافس المحافظات على تطوير هذه الأسواق، مُطالبا بتقديم حصر كامل لهذه الأسواق وأن يتم البدء على الفور بأعمال تطويرها.
وأضاف رئيس الوزراء، هناك توجيه آخر بحصر الأراضي غير المستغلة في المحافظات والمدن الكبرى؛ لإقامة أسواق جملة ومنافذ بيع للسلع المختلفة، خاصة الخضراوات والفاكهة بأسعار مناسبة على غرار سوق الجملة في العبور، على أن تكون هذه الأسواق دائمة، ليستفيد بها المواطنون في المحافظات طوال العام.
وأكد رئيس الوزراء، خلال الاجتماع، أن الرئيس السيسي، يتابع تقارير منظومة المتغيرات المكانية؛ بهدف حصر أي تعديات على الأراضي الزراعية، وسرعة التعامل معها، مشيرًا إلى أن الدولة تتعامل بحسم حاليًا مع أى حالة تعدٍ على الأراضى الزراعية، بحيث يتم بدء الإزالة فورًا للمخالفة، ووقف الدعم التموينى، والخبز المدعوم، والأسمدة المدعومة عن المخالفين، وبالفعل يتم حاليًا إجراءات وقف كل صور الدعم لأكثر من 8 آلاف مخالف.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية