رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

السيسي:منتدى أسوان فرصة هامة للاستمرار في إيصال صوت أفريقيا إلى جميع الشركاء الدوليين.. تعزيز دور المرأة في السلم والأمن في أفريقيا والاستفادة من طاقات الشباب.الطريق ما يزال طويلًا لتحقيق آمال شعوبنا

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
Advertisements

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامين  محفل أفريقي فعال وجامع لمناقشة مختلف التهديدات والتحديات التى تواجه القارة.

جاء ذلك خلال كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي أمام الدورة الثالثة من منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامين.

وقال الرئيس: لعل انعقاد منتدى أسوان هذا العام يوفر فرصة هامة للاستمرار في إيصال صوت القارة الأفريقية إلى جميع الشركاء والفاعلين على الصعيد الدولي، والدفع نحو أن تظل قضاياها تحتل مرتبة متقدمة على سلم أولويات المجتمع الدولي في توقيت دولي بالغ التعقيد تتبدل فيه الأولويات والانشغالات ارتباطًا بالمتغيرات المتلاحقة الذي يشهدها واقعنا اليوم والذي لا ينبغي أن يتراجع فيه الاهتمام بقضايا قارتنا وضرورة التكاتف من أجل أن تظل حاضرة على مختلف الأصعدة الدولية.  

واضاف الرئيس: ولا يفوتني كذلك التأكيد على أن تعزيز دور المرأة في السلم والأمن في أفريقيا فضلًا عن الاستفادة من طاقات الشباب ورؤاهم نحو صنع مستقبل دولنا يظل ركيزة أساسية ينبغي التمسك بها في مجابهة الأزمات المتلاحقة والتحديات المتشابكة، فهم أكثر الفئات تأثرًا بها، والأقدر على دعم استراتيجياتنا للأمن والاستقرار اللازمين لتحقيق التنمية المستدامة.

وتابع الرئيس: فإنه على الرغم من الجهد الحقيقي المبذول والإنجازات التي حققناها سويًا في أفريقيا خلال الفترة الماضية، إلا أن الظروف الاستثنائية التي يشهدها عالمنا اليوم تظل تؤكد على أن الطريق ما يزال طويلًا لتحقيق آمال شعوبنا، وهو ما يتطلب منا جميعًا التكاتف، ومواصلة العمل دون كلل مع التحلي بالمسئولية وبعزيمة صلبة لا نحيد بها عن الهدف، وإيمان راسخ بأننا قادرون سويًا على تخطي تلك الصعاب نحو مستقبل أفضل لقارتنا الأفريقية.

وقال الرئيس: وإنني على ثقة في أن مداولاتكم خلال أعمال المنتدى سوف تشكل إسهامًا رفيعًا ومقدرًا نحو صياغة وبلورة رؤى محددة تعزز جهودنا المشتركة وتضيء الطريق نحو مستقبل أفضل للجميع، معربًا عن تطلعي إلى نتائج تلك المداولات عقب انتهاء أعمال المنتدى.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية