رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير الرياضة يستقبل بعثة منتخب مصر لرفع الأثقال بمطار القاهرة

بعثة منتخب مصر لرفع
بعثة منتخب مصر لرفع الأثقال
Advertisements

وصلت مطار القاهرة الدولي، قبل قليل، بعثة منتخب مصر لرفع الأثقال تحت 17 سنة، عائدة من المكسيك بعد المشاركة في بطولة العالم الذي استطاعت البعثة أن تحصد بها 14 ميدالية متنوعة.

واستقبل بعثة منتخب مصر لرفع الأثقال في مطار القاهرة، الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة حيث حرص على استقبال البعثة فور وصولها في المطار وتنهئتهم على النتائج التي حققها البعثة بحصدها 14 ميدالية متنوعة لمصر، والتقطوا صورا تذكارية داخل المطار.

وأنهت سلطات مطار القاهرة الدولي، إجراءات وصول بعثة منتخب مصر لرفع الأثقال، وسط تسهيلات كبيرة من فريق العلاقات العامة بشركة ميناء القاهرة الجوي، تحت إشراف الدكتور طارق إسماعيل رئيس قطاع العلاقات العامة والمراسم.

وحصلت مصر على المركز الثانى فى بطولة العالم تحت 17 سنة، والتى اختتمت منافساتها بالمكسيك بحصد 14 ميدالية متنوعة، كما حصل محمود حسنى على كأس الأفضل.

وحصلت بعثة منتخب مصر لرفع الأثقال على 6 ميداليات ذهبية للبطل محمود حسنى والبطلة رحمة السيد وتحطيم محمود للرقم العالمى فى رفعة الكلين والنطر، و5 ميداليات فضية للبطلة نورا عصام والبطلة حنين السيد، و3 ميداليات برونزية للبطلة شمس محمد.

وبدأت سلطات مطار القاهرة الدولى تطبيق التعليمات الجديدة الخاصة برفع كافة قيود السفر لدخول القادمين من الخارج، وذلك فى إطار جهود الدولة المصرية لتسهيل وتيسير إجراءات دخول المسافرين للعمل على انسيابية الحركة الجوية.

وأكد مصدر بالحجر الصحى بمطار القاهرة، أن سلطات الحجر برئاسة الدكتور حازم حسين، تلقت إخطارًا من إدارة الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان يفيد بإلغاء جميع القيود المقررة على دخول المصريين، أو الأجانب إلى جمهورية مصر العربية، وعدم اشتراط تقديم شهادة تفيد تلقي لقاح فيروس كورونا أو تقديم نتيجة سلبية لفحص (PCR)، بجانب إلغاء اختبار Antigen Rapid Test للكشف عن فيروس كورونا.

وأضاف المصدر، بأن إلغاء كافة القيود الخاصة بدخول القادمين من الخارج جاء في إطار قرار الحكومة المصرية برفع الإجراءات الإحترازية والوقائية المتعلقة بمكافحة جائحة كورونا، وذلك بعد نجاح الدولة والجهات الصحية المختصة في مكافحة الفيروس، وأيضًا إرتفاع نسب التحصين والمناعة ضد الفيروس، حيث تسعي جميع دول العالم حاليًا إلي رفع قيود السفر وتسهيل كافة الإجراءات علي المسافرين.

يذكر أن إجراءات تخفيف قيود السفر جاءت بشكل تدريجي حيث ألغت سلطت مطار القاهرة في ابريل الماضي، العمل بالإقرارات الصحية" Declaration Form" أو كروت الصحة العامة لجميع القادمين الي جمهورية مصر العربية، بالإضافة إلى إلغاء الإجراءات الاستثنائية الخاصة بتطهير الطائرات عقب كل رحلة وتسليم شهادة التطهير للحجر الصحى والعودة إلى التنظيف والتطهير الروتينى طبقًا لجداول التشغيل.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية