رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تشكيل الأهلي لمباراة القمة أمام الزمالك

الأهلى
الأهلى
Advertisements

أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة سامى قمصان المدرب العام للفريق والقائم بأعمال المدير الفني عن تشكيل الفريق لمباراة القمة 124 أمام الزمالك المقرر إقامتها بعد قليل على ملعب الأهلى we بالسلام بالجولة العشرين من منافسات بطولة الدوري الممتاز للموسم الحالي 2021-2022.

 

تشكيل الأهلى أمام الزمالك

وجاء تشكيل الاهلى على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي

الدفاع: محمد هاني - ياسر إبراهيم - رامي ربيعة - علي معلول

الوسط: حمدي فتحي - عمرو السولية - محمد مجدي أفشة

الهجوم: أحمد عبد القادر - بيرسي تاو - محمد شريف.

 

القناة الناقلة للمباراة

ومن المقرر إذاعة مباراة القمة 124 عبر قناة أون تايم سبورتس 1، وسيكون معلق مباراة الأهلي والزمالك، مدحت شلبي عبر القناة الصوتية الأولى، وحاتم بطيشة عبر القناة الصوتية الثانية.

طاقم تحكيم مباراة الأهلى والزمالك

وأعلن اتحاد الكرة المصري، أسماء طاقم تحكيم مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، التي ستُقام مساء اليوم الأحد 19  يونيو، في المباراة المؤجلة من الأسبوع الـ20 من الدوري الممتاز.

واستقر اتحاد الكرة على إسناد مباراة القمة لطاقم تحكيم إسباني بقيادة خوسيه لويس مونويرا، البالغ من العمر 39 عامًا، وهو حكم دولي من عام 2019.

وجاء طاقم تحكيم المباراة على النحو التالي:

طاقم حكام قمة الأهلي والزمالك

الغيابات

ويغيب عن قائمة الزمالك كل من، محمد أبو جبل وأحمد فتوح وحازم إمام وحمزة المثلوثي وطارق حامد وسيف الدين الجزيري ومحمود علاء.

المباريات الرسمية

وسبق أن تقابل الفريقان في 219 مواجهة رسمية، حقق الزمالك الفوز في 50 مواجهة منها، بينما حقق الأهلي الفوز في 94.. وتعادلًا في 75 لقاء.

أول مباراة 

أول مواجهة رسمية كانت في دوري منطقة القاهرة في 17 نوفمبر 1922، وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي.

أول مباراة بالدوري 

أما عن أولى لقاءات الفريقين في الدوري المصري كانت في أولى المواسم 1948/1949 في العاشر من ديسمبر 1948.. وانتهى اللقاء بتعادل الفريقين بنتيجة 2-2.. وفي لقاء الدور الثاني حقق الزمالك الفوز بهدف نظيف.

 

 

أكثر اللاعبين مشاركة

وعن أكثر اللاعبين مشاركة في لقاءات الأهلي والزمالك.. يأتي "حسام عاشور" لاعب الأهلي السابق في المقدمة ب 41 مباراة.. يليه " عبد الواحد السيد " حارس مرمى الزمالك السابق ب 27 مباراة.. ثم "أسامة عرابي" لاعب الأهلي السابق بـ 25 مباراة.

 

وسبق أن التقى الأهلي والزمالك في 242 مواجهة سابقة رسمية وودية: 123 لقاء بالدوري العام، 31 لقاء بكأس مصر، 42 لقاء بدوري القاهرة، 9 لقاءات بدوري أبطال أفريقيا، 7 لقاءات بكأس السوبر المصري،، 6 لقاءات بكأس السلطان حسين، لقاء وحيد بكأس السوبر الأفريقي، 23 لقاء ودي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية