رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الأنبا ميخائيل يرسم 40 شماسا في عيد أبو سيفين بمنطقة القبة

الأنبا ميخائيل
الأنبا ميخائيل
Advertisements

 

صلى نيافة الأنبا ميخائيل الأسقف العام لقطاع حدائق القبة والوايلي والعباسية القداس الإلهي لعيد الشهيد مرقوريوس (أبو سيفين)، الذي تحتفل به الكنيسة القبطية، بمشاركة عدد من الآباء الكهنة، في كنيسة الشهيد أبو سيفين بحدائق القبة.

وعقب صلاة الصلح صلى نيافة الأنبا ميخائيل صلوات رسامة ٤٠ من أبناء الإيبارشية في المرحلة الابتدائية في رتبة ابصالتس (مرتل) للخدمة بالقطاع ذاته.

فيما ترأس نيافة الأنبا باسيليوس فوزي، مطران إيبارشية المنيا للأقباط الكاثوليك،  اليوم، صلاة القداس الإلهي، قبيل بدء امتحانات مرحلة الثانوية العامة، وذلك بكاتدرائية يسوع الملك بالمنيا.

شارك في الصلاة الأب كيرلس مكسيموس، والأب يوحنا صموئيل، راعيا الكاتدرائية، وأبناء وبنات الثانوية العامة، وأسرهم.

وأعطى الأب المطران كلمة العظة موجهًا بعض النصائح الهامة لأبنائه وبناته، مختتمًا القداس الإلهي بالصلاة والبركة الرسولية للحاضرين.

الجدير بالذكر أن هذا اللقاء يأتي ضمن حرص الأنبا باسيليوس طمئنة أبناء وبنات الثانوية العامة، قبيل بدء امتحاناتهم.

فيما أطلقت لجنة المرأة المنبثقة من لجنة الأسرة بالمجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، مبادرة جديدة بعنوان "اِجمَعُوا الكِسَرَ" لتوعية السيدات وربات البيوت بطرق تدبير البيت في ظل ارتفاع الأسعار والأزمات الاقتصادية الحادثة في العالم كله الآن.

وأعلنت اللجنة عن تنظيمها لقاءًا أسبوعيًّا يبث من خلال صفحتها على "فيسبوك" عن مفاهيم متعلقة بالتدبير، بدءًا من الجمعة المقبل الموافق ٢٤ يونيو الجاري في الثامنة مساءًا.

فيما عقد مجمع كهنة إيبارشية طهطا وجهينة اجتماعهم الدوري، بمقر المطرانية، بحضور نيافة الأنبا إشعياء مطران الإيبارشية.

وألقى نيافته كلمة عن الكاهن بين الرعاية والأبوة، كما تكلم نيافته عن أهم قرارات المجمع المقدس، الذي عقد جلساته في الأسبوع الماضي، وكذلك التوصيات التي أقرها المجمع المقدس.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية