رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

لحظة تحطم واحتراق المقاتلة الإيرانية F14 فوق مدينة أصفهان|فيديو

لحظة تحطم واحتراق
لحظة تحطم واحتراق مقاتلة إيرانية
Advertisements

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر لحظة احتراق الطائرة الحربية الإيرانية، من طراز F14، التي سقطت فوق مدينة أصفهان الإيرانية، اليوم السبت، والتي أكد مسؤول العلاقات العامة للجيش الإيراني، رسول معتمدي، أن المقاتلة الحربية الإيرانية سقطت بسبب خلل تقني.

تحطم طائرة حربية إيرانية

وأعلن الجيش الإيراني، اليوم السبت، عن تحطم مقاتلة من طراز F14، وهي الثانية للجيش الإيراني في أقل من شهر، وسقطت في محافظة أصفهان، بسبب "خلل فني"، وإصابة الطيار ومساعديه بجروح، لكن لم يتم الكشف ملابسات الحادث. 
وقالت وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية "إيرنا"، إن مقاتلة تابعة للقوات الجوية للجيش الإيراني تحطمت، صباح اليوم السبت، في محافظة أصفهان، وتمت الإشارة إلى أن الطيار ومساعده هبطا بمظلة، وتم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج.
وأشارت الوكالة الإيرانية إيرنا إلى أن المقاتلة التي تحطمت هي من طراز "أف 14"، وأنها تحطمت بالقرب من قاعدة الشهيد بابائي الجوية في أصفهان وسط إيران.

خلل تقني

وذكر رسول معتمد، رئيس العلاقات العامة في قوات الجيش الإيراني بمحافظة أصفهان، في بيانه أن "سقوط المقاتلة جاء نتيجة تعرضها لخلل فني صباح اليوم السبت".


وقال معتمد إن قائد الطائرة ومساعده تمكنا من الهبوط بمظلة وتم نقلهما إلى مستشفى الزهراء لتلقي العلاج"، مشيرا إلى أن قائد المقاتلة ومساعده أصيبا بجروح، دون تحديد درجة خطورة الإصابة.
ويذكر أن طياران لقيا مصرعهما بعد تحطم مقاتلة إيرانية، الثلاثاء الماضي، خلال تنفيذ مهمة تدريبية شرق مدينة أصفهان، حسبما قالت وكالة "إرنا".


ونقلت الوكالة عن مساعد محافظ أصفهان أن طائرة مقاتلة من طراز F7 تحطمت  أثناء قيامها بتدريب على الرماية، مما أدى إلى مقتل طيارها ومساعده. وأضاف المسؤول أن التحقيقات جارية لمعرفة سبب الحادث.

تحطم مقاتلة إيرانية

كما أفادت وكالة رويترز للأنباء أن تحطم طائرة مقاتلة إيرانية من طراز إف-14 في وسط إيران دون سقوط ضحايا. مؤكدة أن الطائرة التي تحطمت أعيدت للخدمة بعد إصلاحها محليًا.
وانضمت الطائرة من طراز إف-14 الأمريكية الصنع إلى الأسطول الجوي للقوات الجوية الإيرانية مرة أخرى بعد إصلاحها من قبل خبراء عسكريين إيرانيين في قاعدة الشهيد بابائي الجوية في محافظة أصفهان.

ووفقًا لإدارة العلاقات العامة بالجيش، قام الخبراء والفنيون في قاعدة شهيد بابائي الجوية في أصفهان بإصلاح المقاتلة F-14 Tomcat، والتي تم إيقافها من الطيران منذ عدة سنوات.

تم شراء الطائرات المقاتلة إف-14 من قبل نظام الشاه المدعوم من الولايات المتحدة قبل ثورة 1979.
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية