رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ارتفاع كبير في أسعار الأضاحي قبل العيد

أسعار الأضاحي
أسعار الأضاحي
Advertisements

كشف محمد وهبة، رئيس شعبة القصابين في اتحاد الغرف التجارية، عن أسعار الأضاحي خلال الفترة الحالية، وقبل حلول عيد الأضحى المبارك.

 

وقال وهبة في تصريحات خاصة لـ " فيتو"، إن أسعار الأضاحي ارتفعت بشكل كبير خلال الفترة الحالية، حيث تراوح سعر كيلو الضاني القائم ما بين 80 إلى 85 جنيها، بزيادة بلغت حوالي 20 جنيها عن العام الماضي.

 

ارتفاع أسعار الأضاحي

وأضاف، أن ارتفاع أسعار الأضاحي جاءت بالتزامن مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، مشيرا إلى أن هناك إقبال كبير خلال الأيام الأخيرة لشراء الخراف من الأسواق، مما جعل الطلب أكبر من العرض، وساعد على زيادة الأسعار.

 

وتوقع رئيس شعبة القصابين في اتحاد الغرف التجارية، أن يكون هناك ارتفاع جديد في الأسعار خلال الأسبوع المقبل، نتيجة زيادة نسبة الإقبال على الشراء في الأسواق.

 

وفي سياق آخر، كشف المهندس سعيد الدسوقي مدير إدارة التسويق بقطاع الإنتاج بوزارة الزراعة، أن حجز أضاحي العيد التي تطرحها الوزارة بدأ من خلال مقر قطاع الإنتاج بشارع نادي الصيد بالدقي أو بالمزارع المقرر تحديدها لعرض الأضاحي وهي مزرعة جزيرة الشعير بالقليوبية أو مزرعة القطاع بقنا ومشتل قها بالقليوبية ومزرعة القطاع بكفر الشيخ وجزيرة شندويل بسوهاج ومزرعة مشتل كفر الجمام بالشرقية.

 

وأكد الدسوقي لـ “فيتو”، أن الحجز يكون ببطاقة دفع إلكتروني ومن خلال بطاقة رقم قومي سارية حيث يتم خصم مقدم جدية حجز يبلغ 10 آلاف جنيه ويستلم المواطن إيصال إلكتروني يتم بموجبه التوجه الى مزارع القطاع لمعاينة الاضاحي واختيار إحداها على أسم الحاجز، ودفع بقية السعر بعد وزن الأضحية ببطاقة الدفع الإلكتروني  ويكون آخر موعد للحجز الأول من يوليو المقبل  على أن يكون آخر موعد لاستلام الأضحية قبل العيد بيومين.

فيما كشفت مصادر مسئولة بوزارة الزراعة أن الأسعار التى سيتم إعلانها من وزير الزراعة ستتراوح خلالها أسعار أضاحي وزارة الزراعة 2022،  بين  70  إلى 72 للكيلو القائم للعجول البقري و62 إلى 64 جنيها للكيلو القائم للعجول الجاموسي  و77 جنيها للكيلو القائم من الخراف.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية