رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أسعار الأضاحي بسوق الثلاثاء في العامرية |صور

اسعار الاضاحي بسوق
اسعار الاضاحي بسوق العامرية في الإسكندرية
Advertisements

شهد سوق الثلاثاء للاغنام، بمنطقة العامرية غرب الإسكندرية، إقبالا كبيرا مع اقتراب عيد الأضحى لشراء الأضاحي من الخراف والماعز، وسط ارتفاع الأسعار للكيلو القائم بين ٥ جنيهات إلى ١٠ جنيهات في الكيلو الواحد غير المذبوح.

ويبدأ السوق مع شروق الشمس وينتهي الساعة العاشرة صباحا، وسط توافد كبير من أهالي قرى العامرية والمناطق المجاورة وأهل البحيرة وتجار الأغنام في الإسكندرية.

وجاءت اسعار الخراف كالتالي: البرقي "الصحراوي" من ٩٠ جنيها إلى ٩٥ جنيها على حسب مرعى الخراف ومدي قوتها، والفلاحي بين ٨٠ إلى ٨٥ جنيها بحسب المرعى أيضا والذي يحدد السعر، والماعز بين ٧٥ جنيها إلى ٨٥ جنيها.

شروط الأضحية

وأكد بائعو الخراف أن الاضحية لها شروط وهي أن تكون سليمة تماما وليس بها أي عيب أو مصابة بأي مرض أو حتى به قرن مكسور حتى تكون أضحية المضحي صحيحة ومقبوله بإذن الله. 

ولفتوا إلى ان ارتفاع أسعار الأضاحي جاء بسبب غلاء الأعلاف والنقل والرعاية وكل ساعة هناك ارتفاعا في الأسعار، ونحن نريد البيع ولكن لا نريد الخسارة وعيد الأضحى موسم بالنسبة لنا ولو مر علينا دون بيع نكون قد خسرنا كثيرا.

وكان سوق الماشية بالعامرية أيضا، قد سجل سعر كيلو الشمبري البقري الذكر 75 جنيها للكيلو قائم، والأنثى بـ70 جنيهًا قائم، والجاموسي بـ72 جنيها، بارتفاع يتراوح بين ٥ الى ١٠ جنيهات للكيلو أيضا، ويتراوح سعر الأضحية العجول البقري الفريزيان بين 19 إلى 23 ألف جنيه.

وقال تجار مواشى: إن سعر الأضحية التي يتم تربيتها في المنزل، مرتفع مقارنة بالأضحية العلف في مزارع التسمين خاصة وأن طعم اللحم يكون أفضل، وأن الماشية التي تتغذى على علف المكمورة  يسجل سعر الكيلو بها قائم بـ67 جنيها، كونها الأقل في الطعم والجودة، فضلًا عن أن لون اللحم قاتم بخلاف الماشية التي تتغذى على الفول الصويا والأعلاف. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية