رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أبرز قضايا المشاهير في ساحات المحاكم خلال أسبوع.. حبس دعاء سهيل 3 شهور.. وإلزام محمد رمضان برد 13 مليون جنيه لإحدى الشركات

محمد رمضان
محمد رمضان
Advertisements

شهدت ساحات المحاكم خلال هذا الأسبوع نظر عدد من القضايا التي حازت على اهتمام القراء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي ترصدها لكم «فيتو» فيما يلي:

خبيرة التخسيس دعاء سهيل

قضت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، بحبس طبيبة التخسيس الشهيرة إعلاميًا بـدعاء سهيل 3 أشهر مع الشغل والنفاذ وتغريمها 100 ألف جنيه.

وكانت معلومات أكدتها التحريات كشفت قيام إحدى السيدات ادعت قدرتها على التخسيس وعلاج بعض الأمراض وحيازة أدوية مجهولة المصدر لإدخال الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة بالإضافة إلى إنشاء قناة على مواقع التواصل الاجتماعي للترويج عن نشاطها. 

وكشفت التحريات أن دعاء سهيل ادعت أنها خبيرة التغذية وحصلت على الدكتوراة في التغذية العلاجية من جامعة نيوكاسل البريطانية، كما أنها من أول مؤسسي فكرة التخسيس أونلاين في مصر، لذلك قامت بتوعية المجتمع لأضرار السمنة عن طريق مبادراتها المستمرة لمحاربة مرض السمنة.

خالد الغندور وعبدالناصر زيدان

وأصدرت محكمة مستأنف القاهرة الاقتصادية، حكمها في الدعوى المقامة من الإعلامي الرياضي خالد الغندور، ضد الإعلامي الرياضي عبدالناصر زيدان، بتعويض الأول مبلغا ماليا يقدر بـ ٢٠ ألف جنيه.

وفي ٢٨ ديسمبر الماضي، قضت المحكمة الاقتصادية في القاهرة، بإلزام الإعلامي عبدالناصر زيدان بأداء ٥٠٠ ألف جنيه لخالد الغندور في الدعوى المقامة ضده، والتي تطالب بتعويض عشرة ملايين جنيه، لنشر فيديو عبر صفحته على “فيس بوك” تضمن سبا وقذفا وتشهيرا وتنمرا.

وأقام المستشار هيثم عباس، بصفته وكيلا عن الإعلامى خالد الغندور، دعوى أمام المحكمة الاقتصادية تطالب بتعويض ١٠ ملايين جنيه من عبد الناصر زيدان؛ بسبب قيامه بنشر فيديو جرافيك على صفحة الفيس بوك الخاصة به وغنائه أغنية تحت عنوان (بلية الدلدول) تضمنت ألفاظ سب وقذف وتشهير وتنمر على التكوين الجسمى لقصار القامة، بالإضافة إلى وضعه صورا كرتونية ساخرة للإعلامى خالد الغندور.

الفنان محمد رمضان

كذلك قضت الدائرة التجارية بمحكمة الجيزة الابتدائية بإلزام الفنان محمد رمضان برد كافة المبالغ التي تقاضاها من إحدى الشبكات العربية، والتي تقدر بنحو 13 مليون جنيه مصري، بالإضافة إلى العائد القانوني منذ عام 2019 بواقع 5 % وحتى تمام السداد.

ويأتي ذلك نتيجة إخلال الفنان محمد رمضان بالعقد المبرم مع المجموعة للقيام بأداء أعمال ومسلسلات تليفزيونية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية