رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

التفاصيل الكاملة لحالة ولادة عجل بـ 3 عيون وفكين ولسانين بالغربية.. مدير الطب البيطري يكلف بتقديم الرعاية للمولود | صور

مدير الطب البيطرى
مدير الطب البيطرى بالغربية مع الحالة
Advertisements

توجه الدكتورحاتم كمال انور مدير مديرية الطب البيطرى في الغربية إلى قرية الرجبية بمركز السنطة  ، وذلك لمتابعة الحالة الصحية للعجل البقري الذي ولد بعيب خلقي، لازدواجية في الرأس وفكين اثنين ملتصقين وعين ثالثة إضافية في مقدمة الرأس منتصف الجبهة، وقد تبين لوكيل المديرية استقرار الحالة الصحيه للأم (البقرة) والعجل المولود وقت المرور.

 

وأوصى آنور الطبيب أحمد الهواري مفتش وحدة السنطة البيطرية، والذي رافقه بضرورة إعطاء الأم كافة الأدوية اللازمة لرفع المناعة والمقويات، وضرورة رضاعة العجل المولود لبن السرسوب من أمه من خلال حلبها ورضاعته بواسطة رضاعة صناعية، وذلك لصعوبة وعدم إمكانية قيامه بالرضاعة الطبيعية مع متابعة الحالة الصحية لهما بشكل يومى.

وعقب ذلك تفقد مدير المديرية “الطلوقة” الذكر المستخدم في تلقيح البقرة التي أنجبت هذا العجل بعيبه الخلقي، وقد كلف سيادته المسئولين بإداره السنطة البيطرية وأطباء إدارة التلقيح الاصطناعي بفحص الطلوقة  وإن كان لم ينتج سابقا مثل هذا العجل الوليد.

وكانت فيتو رصدت من خلال بث مباشر عبر صفحتها على فيس بوك ولادة بقرة لعجل بـ 3 عيون وفكين ولسانين ومخ واحد وأذنين في قرية الرجبية التابعة لمدينة السنطة في الغربية. 

وأكد أهل القرية أنه تم وضع العجل تحت الملاحظة لمدة أسبوع، لحاجته إلى رضاعة مباشرة حيث يواجه صعوبة في البلع لوجود لسانين.

وأكد الدكتور أحمد الهواري مفتش وحدة السنطة البيطرية أن هذه الحالة تحدث بسبب نمو غير طبيعي للجنين، وأن هذه الحالة تحتاج إلى دراسة علمية، مؤكدا أن الأم لا تعاني من أي عيوب خلقية وبصحة جيدة عقب ولادتها. 

وقالت مصادر في مديرية الطب البيطري بالغربية: إنه يجري حاليًا دراسة الأسباب الحقيقية للعيب الخلقي لمولود العجل، المتداول على موقع التواصل الاجتماعي  "فيسبوك"، مؤكدين أن مثل هذه العيوب لا يعيش أصحابها طويلًا. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية