رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الحكومة: لا نبيع المواطن ونفكر في طرح محطات الكهرباء للقطاع الخاص

السفير نادر سعد
السفير نادر سعد
Advertisements

قال السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء:"الدولة تتخذ قرارات اقتصادية بشأن أصولها للاستثمار بشكل أفضل".

 

تشابه قرارات الدولة بظروف المواطن

وأشار خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “علي مسئوليتي” الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى بقناة “صدى البلد”:"كل القرارات الاقتصادية التي يتخذها المواطن شبيهة لقرارات الدولة للاستثمار في أصولها".

 

استغلال أصول الدولة


ولفت:"الدولة لديها أصول متنوعة وتعمل علي استثمارها بشكل جيد، وهناك فئات مشاكسة  وقنوات معادية لا أخاطبها لأنها تشكك في كل القرارات".

 

هروب الأموال الساخنة


وأضاف:"الدولة تدير اصولها بشكل مناسب، والاستثمار في الأصول الثابتة مضمون بشكل أكبر من الأموال الساخنة التي تهرب في حال حدوث أي أزمة عالمية".


أخطاء برامج الخصخصة

وأوضح:"الدولة تستعين بخبرات دولية لتقييم كل أصولها، ولن نكرر أخطاء برامج الخصخصة في الماضي، وليس كل تخارج للحكومة معناه البيع، ولدينا من الحكمة والخبرة التي تساعد في إدارة الأصول".

 

استثمارات العاصمة الإدارية


ولفت:"هيئة المجتمعات العمرانية طرحت أراضى في العاصمة الإدارية الجديدة قيمة المتر فيها يصل الي 14 ألف جنيه بينما في 2010 كان يصل الي 14 جنيها فقط، وهناك إقبال كبير من المستثمرين علي الاستثمار في العاصمة الإدارية".


نية الحكومة في محطات الكهرباء

وأكد:"أموال التخارج سيستفيد بها المواطن، ونفكر في طرح محطات الكهرباء للقطاع الخاص، ولكن الحكومة ستظل الوسيط بين المواطن والقطاع الخاص في حال طرح أي أصول".

 

دعم المواطن

ولفت:"الحكومة لا تبيع المواطن للقطاع الخاص وستظل حريصة دائما علي حماية المواطنين"، مشيرًا:"نتأكد في حال التخارج من أي قطاعات خدمية أن تكون الخدمة مقدمة للمواطن بسعر مناسب وفي المتناول".

 

والتقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، رؤساء اللجان النوعية بمجلس النواب؛ لمناقشة عدد من الملفات والموضوعات التي تمس مصالح المواطنين، وذلك بحضور الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، و القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ونيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، والمستشار علاء فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية، والمهندس أشرف رشاد، زعيم الأغلبية، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب " مستقبل وطن".

 

وفي مستهل اللقاء، رحب رئيس الوزراء بالمهندس أشرف رشاد، زعيم الأغلبية ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب "مستقبل وطن"، كما رحب بجميع رؤساء اللجان النوعية في مجلس النواب، مؤكدا حرص الحكومة على مواصلة التنسيق الفعال والمستمر بين السلطتين التشريعية والتنفيذية، مؤكدا أنها تعد شراكة جيدة بين السلطتين تستهدف صالح والمواطنين وتنعكس إيجابا على مناقشة مختلف القضايا والملفات التي تمس حياتهم، وخاصة في ظل الظروف التي يمر بها العالم حاليا، والتي لها تبعات وتداعيات على مصر.


 

كما أكد الدكتور مصطفى مدبولي أنه يوجه الوزراء بصفة مستمرة لحضور اجتماعات اللجان النوعية ذات الصلة بوزاراتهم؛ من أجل عرض ومناقشة الملفات المطروحة وكل ما يتعلق بها من تقارير بمنتهى الشفافية.

   

  وقال رئيس الوزراء مخاطبا رؤساء اللجان النوعية: إن هذا اللقاء يعد فرصة جيدة لنناقش خلاله تداعيات وأبعاد الأزمة العالمية الراهنة، وآثارها السلبية على الاقتصاد المصري، وخاصة أن مصر جزء لا يتجزأ من هذا العالم.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية