رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

القابضة للمطارات تفعل إجراءات السلامة للتعامل مع الموجات الحارة

المهندس محمد سعيد
المهندس محمد سعيد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات
Advertisements

وجه المهندس محمد سعيد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، بضرورة توخي الحذر ورفع حالة التأهب والاستعداد بكافة المرافق ومواقع العمل بالمطارات المصرية والمقار الإدارية للشركات، مع تفعيل خطط  وإجراءات السلامة المهنية، وذلك للتعامل مع الموجات الحارة تزامنا مع دخول فصل الصيف، وذلك في إطار الحرص على سلامة العنصر البشري وتأمين المنشآت والحفاظ على الأصول والممتلكات.

 

ومن ناحية أخرى قامت الإدارة العامة لشؤون البيئة والسلامة والصحة المهنية بالتعاون مع الإدارة العامة للإعلام بالشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية بنشر ملصقات إرشادية للتوعية بطرق الوقاية من ضربات الشمس واكتشاف أعراضها وكيفية التعامل مع درجات الحرارة المرتفعة داخل وخارج بيئة العمل.

أكاديمية مصر للطيران للتدريب 

ونجحت أكاديمية مصر للطيران للتدريب في اجتياز تفتيش منظمة الطيران المدني العالمي ICAO  وتجديد شهادة الأكاديمية كعضو كامل ببرنامج TRAINAIR PLUS، وهو برنامج تم إنشاؤه وتطويره بواسطة منظومة (Global Aviation Training GAT) التابعة للإيكاو

ويهدف البرنامج إلى رفع كفاءة وتطوير البرامج التدريبية من خلال التزام الأعضاء فى البرنامج بتطبيق منهجية قياسية لتطوير البرامج التدريبية المعتمدة علي المهارة Competency Based Training وإمكانية مشاركة تلك البرامج بين مختلف الأعضاء من خلال شبكة تعاون علي مستوي العالم، هذا إلى جانب إتاحة الفرصة للأعضاء لاستضافة البرامج التدريبية المطورة بواسطة  منظمة الإيكاو.

تجديد الاعتماد الدولى


ويساهم تجديد أكاديمية مصر للطيران للتدريب لهذا الإعتماد الدولى فى تواجد قوي لها علي الساحة العالمية حيث يضمن مستوى قياسيا للخدمة المقدمة بواسطة الأكاديمية والمتمثلة في برامج تدريبية معتمدة دوليًا تساهم في فتح أسواق جديدة لتقديم هذه البرامج عالميًا، كما يعزز دور مصر للطيران في الحفاظ علي أمن وسلامة صناعة الطيران من خلال تدريب الكوادر سواء محليًا أو لعملائنا بالشرق الأوسط وأفريقيا، أو من خلال جذب عملاء جدد دوليًا.

وأشاد مفتش الإيكاو بالجهود المبذولة في الإعداد للتفتيش من قبل إدارة الأكاديمية، كما أثني علي خطط الأكاديمية المستقبلية في إطار التعاون مع المنظمة.

وترأس الطيار عمرو أبو العينين رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران ندوة للتوعية البيئية استعدادا لقمة المناخ بحضور رؤساء مجالس إدارات وقطاعات الشركة القابضة وشركاتها التابعة.

قمة المناخ


ويأتي ذلك في ضوء استراتيجية وزارة الطيران المدنى لتحقيق التنمية المستدامة وفق توجهات الدولة المصرية وفي إطار التعريف بقمة المناخ "COP27" والتى ستعقد بمدينة شرم الشيخ فى نوفمبر المقبل.

وخلال الندوة استعرض أبو العينين آثار تغير المناخ   والإجراءات الهامة التي تم ويتم اتخاذها بمصر للطيران لخفض الإنبعاثات والتكيف مع تأثيرات المناخ بالإضافة إلى أهمية خفض الانبعاثات لحوالي النصف بحلول عام 2030.

وأضاف أبو العينين أن استضافة مصر لمؤتمر المناخ سيكون فرصة لمصر للطيران لتعزيز العلاقات مع بعض الشركاء الرئيسيين  وتوسيع مجالات التعاون معهم بما يتيح الفرصة لإبرام شراكات كونها الناقل الرسمي للمؤتمر.

وأوضح أبو العينين أن مصر للطيران تستعد حاليًا للمشاركة في مؤتمر المناخ COP27  بصورة تليق بمكانة الشركة وريادتها إقليميًا ودوليًا  والذي يأتي في إطار اهتمام الناقل الوطني بهذا الملف واتخاذ خطوات فعلية تسهم في تحقيق أهداف كافة المنظمات الدولية المعنية بمجال تحسين البيئة والتنمية المستدامة، حيث شرفت مصرللطيران بكونها أول ناقل جوي في أفريقيا تسير رحلة بخدمات ومنتجات صديقة للبيئة في إطار المسئولية المجتمعية للشركة وجهودها في الحد من التلوث البيئي وتعزيز الوعي بالآثار الضارة المترتبة علي إستخدام المواد البلاستيكية.

كما قام الطيار كريم جميل، رئيس لجنة التحضير والاستعداد لـ COP27  بالشركة القابضة لمصر للطيران باستعراض إستراتيجية مصر للطيران التي تعتمد على محورين أساسيين لتحقيق رؤية مصر 2030 وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية