رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ المنيا يعقد اجتماعا لحل عدد من القضايا التي تهم المواطنين

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع الذي عقدة اللواء أسامة القاضي
Advertisements

عقد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، اجتماعًا موسعًا، لمناقشة عدد من القضايا التي تهم المواطنين بمركز سمالوط، بهدف إيجاد حلول جذرية وسريعة لها.

جاء ذلك بحضور النائب محمد نشأت العمدة، والنائب توحيد تامر، والنائب مجدي ملك، المهندس رجب السعيد، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة، والمهندس مجدي بندي مدير إدارة تطوير وحماية النيل بالمنيا، والمهندس منتصر عبد الوهاب، رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة، والدكتور رجب قياتي، نائب رئيس مركز ومدينة سمالوط.

إيجاد حلول جذرية وسريعة

قال المحافظ إن الدولة المصرية بقيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، تعمل على إيجاد حلول جذرية وسريعة لكافة المعوقات والمشكلات العالقة، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، مؤكدًا أنه يتم التواصل بشكل فعال مع السادة أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، تنفيذا لتكليفات السيد رئيس مجلس الوزراء بعقد اجتماعات دورية معهم باعتبارهم أحد أهم الجهات الشريكة المشاركة في وضع حلول للمشاكل والقضايا.

رئيس الشركة القابضة

أعلن المحافظ خلال اللقاء، أنه تم التنسيق مع المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، والهيئة القومية لمياه الشرب، لتنفيذ أعمال استبدال شبكات الصرف الصحي بطريق الصفصافة بمركز سمالوط، تمهيدا للانتهاء من أعمال رصفه وعودته للعمل بالشكل المطلوب باعتباره من أهم الشوارع الحيوية بمركز سمالوط.
 

إنجاز أعمال المرحلة الثانية

كما وجه المحافظ خلال اللقاء بسرعة إنجاز أعمال المرحلة الثانية من محطة مياه عرب الزينة بمركز سمالوط، استعدادا للبدء في التشغيل التجريبي لها، عقب إجراء كافة أعمال الصيانة واحتياجات التشغيل، وتطهير ورفع الإطماء من المأخذ، والفلاتر، بالتنسيق مع جهاز حماية النيل، مشيرًا الى أن المحطة تم إنشاؤها منذ عام 2007، بطاقة 150 ألف لتر ثانية، منها 80 ألف لتر في المرحلة الأولى على أن تستكمل الـ 70 ألف لتر ثانية في المرحلة الثانية.
 

رئيس شركة مياه الشرب

وجه المحافظ رئيس شركة مياه الشرب، بدراسة حلول بديلة عاجلة لإنهاء أعمال شبكات الصرف الصحي المنزلية بقرية دير جبل الطير، لحين الانتهاء من تحويل محطة معالجة صرف صحي دير جبل الطير من ثنائية إلى ثلاثية، مع الحفاظ على البيئة وسلامة وصحة مواطني القرية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية