رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ارتفاع أسعار البترول.. وخام برنت يسجل 124 دولارا للبرميل

النفط
النفط

ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام القياس العالمى للنفط بشكل كبير، اليوم الخميس مدعومًا بطلب قوي في الولايات المتحدة الأمريكية، أكبر مستهلك في العالم، بينما من المرجح أن ينتعش الطلب في الصين مع تخفيف قيود مكافحة فيروس كورونا في المدن الكبرى.

 

ارتفاع أسعار النفط

وصعدت أسعار العقود الآجلة لخام برنت تسليم أغسطس 0.4% إلى 124.08 دولار للبرميل بحلول الساعة 01:53 بتوقيت جرينتش، بينما زاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم يوليو 0.3% إلى 122.49 دولار للبرميل.

 

وأكد مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون جنوب ووسط آسيا دونالد لو، أن السلطات الأمريكية تشعر بالقلق لشراء الهند ودول أخرى كميات إضافية من النفط الروسي، وفقا لروسيا اليوم.

 

وأضاف مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشئون جنوب ووسط آسيا:نحن قلقون بشأن زيادة كميات النفط الروسي، الذي تشتريه ليس فقط الهند، ولكن العديد من دول العالم.

 

فرض قيود على الغاز الروسي

وفرضت السلطات الكندية قيودا جديدة على النفط والغاز والصناعات الكيماوية من روسيا، إلى جانب قطاعات اقتصادية أخرى، جاء ذلك اليوم ضمن وثيقة نشرتها وزارة الخارجية الكندية.

 

ووفقا للوثيقة يحظر على المواطنين الكنديين والشركات الكندية التعامل مع ممثلين عن صناعات النفط والغاز والكيماويات والتعدين الروسية، بما في ذلك استخراج الفحم وخامات المعادن.

 

ومنذ انطلاق العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا فرضت الدول الغربية عدة حزم من العقوبات على موسكو، من جهتها أكدت الحكومة الروسية دعمها للشركات الوطنية المتضررة من العقوبات.

وقررت دول "أوبك+"، إعادة توزيع حصة إنتاج النفط في سبتمبر البالغة 432 ألف برميل يوميا بالتساوي لشهري يوليو وأغسطس وبذلك يكون حجم الإنتاج في شهري يوليو وأغسطس 648 ألف برميل يوميا وبالإضافة إلى ذلك، مددت الدول الموعد النهائي للتعويض عن انخفاض أحجام النفط للبلدان المدينة حتى نهاية عام 2022،وسيعقد اجتماع أوبك + القادم في 30 يونيو.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية