رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

يسكن منزلا مهجورا.. الطب البيطري بالقليوبية يبحث عن كلب مسعور هاجم 25 شخصا

كلب مسعور يعقر مواطنين
كلب مسعور يعقر مواطنين بالقليوبية
Advertisements

تسببت ظاهرة الكلاب الضالة بمحافظة القليوبية وخاصة بمركز طوخ في عقر عدد كبير من المواطنين استقبلتهم مستشفيات بنها الجامعي وحميات بنها وطوخ خلال الفترة الماضية وزادت حدة الأمر اليوم بعقر 25 شخصًا اليوم السبت معظمهم  من الأطفال وتركزوا في قريتي كوم الأطرون وكفر منصور بطوخ الأمر الذي دق جرس الإنذار حول تلك الظاهرة التي باتت تهدد حياة المواطنين.

كلاب ضالة تهدد حياة المواطنين بالقليوبية

من جانبه أوضح أحمد. ص. غ، والد الطفل عمر أحد ضحايا الكلب المسعور أنه تفاجأ اليوم من أحد  الجيران  يخبره بأن نجله عقره كلب ضال، وتم نقله إلى مستشفى حميات طوخ وأخذ المصل وتم تحويله إلى حميات بنها ومنها لبنها الجامعي والتي اتخذت كافة الإجراءات موضحًا أن نجله كان يسير في الشارع بالصدفة وهاجمه الكلب الضال دون سبب وهي أول حادثة عقر تحدث في القرية منذ ٧ سنوات.

 

كلب مسعور بالقليوبية 

وأضاف والد طفل عقره الكلب أن الأهالي تتبعوا الكلب المسعور ووجدوه يقطن في بيت مهجور في منطقة عند مستودع كفر منصور موضحا ان  الكلاب موجودة  في كل مكان بالقرية دون ضرر  ولكن الكلب الضال تسبب في ذعر بين الاهالي وايضا تسبب في انتشار الشائعات في القرية مطالبًا المسؤولين بمطاردة الكلب المسعور وخاصة أنه هاجم القرى المجاورة وهي  العريضة وكوم الأطرون والحمايدة ولا تهاجم سوى الأطفال.

 

كلب مسعور بطوخ 

وأوضح  الدكتور خالد الخطيب وكيل وزارة الصحة في محافظة القليوبية أن مستشفى طوخ المركزي استقبل 25 شخصًا أصيبوا إثر عقر كلب مسعور، مشيرا إلى أنه جرى تقديم كافة الإسعافات الأولية لجميع المصابين وأخذ المصل، وجرى استكمال إجراءات حصولهم المصل بمستشفى حميات بنها، وجرى إخطار الطب البيطري لاتخاذ الإجراءات اللازمة حفاظًا على حياة الأهالي.

 

وأوضح وكيل وزارة الصحة، أنه جرى استقبال تلك الحالات بمستشفى طوخ وصرحوا بأنهم تعرضوا لعقر كلب مسعور، وجرى إبلاغ الطب البيطري لإعداد  حملات لضبط الكلب.

 

وارسلت الإدارة البيطرية بطوخ لجنة لقريتي كفر منصور وكوم الأطرون لتتبع خط سير الكلب الضال ووضع السم المناسب له ولكنهم لم يعثروا عليه وتم وضع السم بمنزل مهجور بقرية كفر منصور حسب روايات الأهالي أنه مكان تواجد الكلب الضال. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية