رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بيطري أسيوط يوجه حملة للقضاء على كلب ضال عقر 6 أطفال بأبنوب

كلاب ضالة
كلاب ضالة
Advertisements

وجهت مديرية الطب البيطري بمحافظة أسيوط حملة للقضاء على كلب ضال مسعور بعدما تمكن من عقر 5 أطفال بقرية بني محمديات التابعة لمركز أبنوب بمحافظة أسيوط وتم نقلهم لتلقي الأمصال واللقاح المضاد بمستشفي أسيوط الجامعي بعدما أصيبوا بجروح متفرقة في الجسم، وذلك تحت رعاية مديرية الصحة وجاري اتخاذ اللازم بواسطة مديرية الطب البيطري.

كلب ضال مسعور 

كان اللواء عمرو السويفي مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة أبنوب، بورود بلاغ من أهالي بني محمديات بعقر كلب ضال لعدة أشخاص اليوم السبت وأصابهم بإصابات متفرقة  وارتفع عدد المصابين منذ صباح اليوم إلى ٥ أشخاص جميعهم أطفال.

وعلى الفور انتقلت سيارات الإسعاف وقوات الشرطة وتم تحويل المصابين إلى مستشفى أسيوط الجامعي لتلقي العلاج والحصول المصل واللقاح المناسب واللازم بعقر الكلب.

وجاري تحرير المحضر اللازم بالواقعة وتم إخطار مديرية الطب البيطري بأسيوط التى وجهت على الفور بضرورة مطاردة الكلب بالتعاون مع مركز الشرطة للقضاء عليه وحماية المواطنين.

حملات مكافحة الكلاب 

في ذات السياق قد وجهت مديرية الطب البيطري بالتنسيق مع كافة الجهات لمواصلة حملات مكافحة الكلاب الضالة بالميادين والشوارع وأسفل الكباري وبمحيط المدارس وذلك وفقًا للأسس العلمية المتبعة في التخلص الآمن والصحي من الحيوانات الضالة بالشوارع حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين ومواصلة هذه الحملات لبث روح الطمأنينة والأمان لدى المواطنين خلال سيرهم في الشارع فضلًا عن تشكيل فرق رصد بالمراكز والأحياء بالتنسيق مع جميع وحدات الطب البيطرى بالقرى والنجوع لرصد ظهور أية كلاب مسعورة والتعامل الفورى معها حفاظًا على حياة المواطنين.

وأوضح الدكتور خالد بكري مدير مديرية الطب البيطري بأسيوط في وقت سابق إنه تم التنسيق الكامل بين المديرية الوحدات المحلية ومراكز الشرطة لشن حملات للقضاء على الكلاب الضالة من خلال فرق متخصصة مشيرًا إلى أنه تم التخلص من 1305 كلاب ضالة بمراكز أسيوط وساحل سليم والبداري وصدفا وأبنوب وحي شرق وغرب مدينة أسيوط.

ولفت إلى استكمال الحملات بباقي المراكز من أجل القضاء الكامل على الكلاب الضالة والوصول إلى أكبر قدر من تأمين المواطنين مؤكدًا أن المديرية تعمل على تنفيذ برامج شهرية بصفة منتظمة بجميع الإدارات البيطرية بالمراكز والمدن والقرى للقضاء على ظاهرة الكلاب الضالة فضلا عن الاستجابة الفورية حال تلقي أي شكوى من المواطنين.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية