رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

هاشتاج رجالة الأهلي قد التحدي يتصدر تويتر لتحفيز اللاعبين

النادي الأهلي
النادي الأهلي
Advertisements

تصدر هاشتاج رجالة الأهلي قد التحدي موقع التدوينات القصيرة تويتر، قبل موقعة الوداد المغربي والأهلي في نهائي بطولة أفريقيا، والمقرر لها 30 مايو الجاري، وذلك لدعم اللاعبين وتحفيزهم على الفوز باللقب.

 

وتحدث بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا المقرر إقامتها مساء الاثنين المقبل أمام الوداد المغربي في مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، مؤكدا أن اللقاء سيكون صعبا.

وشدد موسيماني على أن جميع اللاعبين والجهاز الفني في حالة تركيز شديد، متمنيا أن يتوج الجميع بفوز يستحقه الأهلي.

وقال موسيماني عبر الموقع الرسمي للنادي الأهلي: «تحقيق اللقب للمرة الثالثة على التوالي ليس أمرا سهلا، ولكني واللاعبين لا نبحث عن مجد أو تاريخ شخصي، نحن نمثل النادي الأهلي صاحب التاريخ الكبير، ونسعى لإضافة بطولة جديدة لنادي القرن في إفريقيا».

 

واختتم موسيماني حديثه قائلا: «جمهور الأهلي يدعمنا في كل مكان.. ونعلم مشقة الرحلة وصعوبة حضورهم إلى المغرب، ولكن وجودهم هنا وإصرارهم على الحضور ومؤازرة الفريق محل تقدير كبير للجهاز الفني واللاعبين، ونسعى لتقديم عرض ممتع يليق بهم، وتحقيق النتيجة المرضية لهم والتتويج باللقب».

 

ويلتقي الأهلي مع الوداد المغربي في التاسعة مساء الاثنين المقبل على ملعب مركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، حيث يسعى الأهلي للحفاظ على لقب دوري أبطال إفريقيا، والفوز بالبطولة للمرة الحادية عشرة في تاريخه والثالثة على التوالي.

 

6 نهائيات جمعت الأهلى مع أندية المغرب
 

والتقى الأهلي مع أربع أندية مغربية في ست نهائيات وهم كالتالي:

1- الأهلى 3-1 الرجاء المغربي: نهائي البطولة العربية عام 1996.

2- الأهلى 2-0 الرجاء المغربي: نهائي كاس النخبة العربية عام 1997.

3- الأهلى 4-2 (ركلات الترجيح) الجيش الملكى المغربي: نهائي كاس السوبر الافريقي عام 2006.

4- الأهلى 1-2 الوداد المغربي: نهائي دوري ابطال افريقيا عام 2017.

5- الأهلى 2-0 نهضة بركان المغربي: نهائي كأس السوبر الأفريقي 2020.

6- الأهلى 6-5 الرجاء المغربي (ركلات الترجيح): نهائي كاس السوبر الأفريقي عام 2021.

 

27 مباراة للأهلى أمام أندية المغرب
التقى الأهلي مع الأندية المغربية في 27 مباراة في مختلف البطولات الإفريقية، وتمكن من تحقيق الفوز في  12 مباراة وتعادل  في 9 مباريات وخسر في 6 لقاءات.

وتقابل الأهلى أمام 7 أندية مغربية وهم جمعية الحليب والرجاء والجيش الملكي والوداد والدفاع الحسني الجديدي والمغرب التطواني ونهضة بركان.

وواجه الأهلي الوداد في 10 مباريات والرجاء في 9 ومبارتان أمام كلا من  جمعية الحليب والدفاع الحسني الجديدي والمغرب التطواني ومباراة واحدة أمام فريق الجيش الملكي ونهضة بركان.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية