رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير التموين: ‎التعاقد على استيراد 50 ألف طن أرز تمويني من الخارج

الدكتور علي المصيلحي
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين
Advertisements

أكد  الدكتور علي المصيلحي وزير التموين و‏التجارة الداخلية، أن الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة للوزارة قد ‏تعاقدت على شراء 50 ألف طن أرز تمويني لتعزيز أرصدة البلاد من ‏الأرز التمويني.

وأشار  ‏وزير التموين والتجارة الداخلية إلى أن التعاقدات الأخيرة سوف تصل ‏البلاد خلال شهري يوليو وأغسطس من العام الجاري.‏

ومن جانبه، قال أحمد كمال  معاون الوزير المتحدث الرسمي ‏للوزارة إن هذه التعاقدات تأتي بعد توفير الاعتمادات المالية اللازمة ‏سواء في الأرز أو الاقماح المستوردة أو الزيوت لتعزيز الاحتياطي ‏الاستراتيجي من السلع الاستراتيجية والأساسية كالأرز والزيت والسكر، مشيرًا ‏إلى أن الاحتياطي من تلك السلع آمن ويتعدى في أغلبه الـ 6 أشهر.

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ارتفاع معدل توريد القمح المحلي من المزارعين إلي 2 مليون و920 الف  طن حتي الآن منذ بدء الموسم  في ابريل الماضي.

وقال اللواء مهندس شريف باسيلي رئيس الشركة القابضة للصوامع والتخزين التابعة للوزارة، أنه تم سداد مايزيد عن  14 مليار جنيه مستحقات المزارعين.

وبدء موسم توريد القمح المحلي في أول ابريل الماضي وينتهي بنهاية أغسطس المقبل وتستهدف وزارة التموين والتجارة الداخلية استلام من 5.5 مليون إلي 6 ملايين طن خلال الموسم الحالي.

ورفعت الحكومة   سعر توريد القمح المحلي للمزارعين حيث بلغ  865 جنيها للاردب درجة نضافة 22.5 قيراط، و875 جنيها للأردب درجة نضافة 23 قيراط، و885 جنيها للأردب درجة نضافة 23.5 قيراط.

وقررت وزارة التموين مد فترة  استلام الاقماح ‏ من الموردين  داخل وامام المواقع التخزينية  حتى الساعة  الثانية عشر صباحًا، بالإضافة إلي  قيام المديريات بالمحافظات بالمتابعة ‏اليومية لعمليات التوريد  والتنسيق ‏مع كافة الجهات المعنية  للعمل للتيسير على الموردين وانتظام ‏عمل اللجان بتلك المواقع لمنع حدوث ازدحام بهذه المواقع.

وأوضحت أنه لن يتم السماح  بنقل كميات الأقماح من المواقع التخزينية خارج المحافظة إلا  ‏بموجب تصريح نقل ومعتمد من الجهة المسوقة حيث يتم تسليم   ‏صورة من هذا التصريح لمديرية التموين والتجارة الداخلية أو الإدارات ‏التموينية التابعة لها بالمحافظة المنقول منها الأقماح.‏

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية