رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تحرير 11 محضرًا في حملة على محلات ومخابز الواسطى ببني سويف

حملة تموينية ببني
حملة تموينية ببني سويف
Advertisements

نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الواسطى بـ بني سويف، برئاسة المحاسب محمد بكري، رئيس المركز، بالتنسيق مع إدارة التموين ومكتب حماية المستهلك بالمركز، حملة على المحال التجارية والأسواق والمخابز البلدية.

وأسفرت الحملة، عن تحرير 11 محضرًا متنوعًا: 2 خبز غير مطابق للمواصفات و6 عدم إعلان عن الأسعار و3 لعدم وجود شهادة صحية وسجل تجاري وهدم تغطية اللحوم.

 

توريد القمح ببني سويف

 

محافظ بني سويف

وفي سياق آخر، أعلن الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف أنه تم  استلام 7666 طنًا من القمح بصوامع وشون المحافظة، ليصل إجمالي ما تم توريده "منذ بداية الموسم وحتى صباح الاثنين" إلى 139 ألف و563 طنًا، بنسبة 60.6% من المستهدف توريده هذا الموسم والذي يُقدر بـ 230 ألف طن.

 

وأشار محافظ بني سويف، إلى متابعته للتسهيلات المقدمة عن طريق تقارير غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة المتصلة بالغرف الفرعية على مستوى الوحدات المحلية السبع، ومؤكدا على انتظام سير أعمال التوريد بكافة مواقع التخزين والاستلام على مستوى المحافظة، ومتابعة التسهيلات المقدمة عن طريق تقارير غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة المتصلة بالغرف الفرعية على مستوى الوحدات المحلية السبع، ومؤكدا على انتظام سير أعمال التوريد بكافة مواقع التخزين والاستلام على مستوى المحافظة.

 

تموين بني سويف

جاء ذلك خلال مناقشته للتقرير اليومي، الذي يعده المهندس وصفى عبد الله وكيل وزارة التموين، بشأن سير العمل في منظومة توريد واستلام الأقماح المحلية، وذلك للاطمئنان على انتظام أعمال التوريد ضمن خطة المحافظة المعدة مسبقًا بالتنسيق مع وزارتي التموين والزراعة  لتوفير الوقت والجهد على المزارعين.

 

وشّدد المحافظ على أهمية المتابعة الميدانية لأعمال التوريد ولضمان جاهزية الشون لاستقبال الأقماح من المزارعين، وأن تقوم لجان الاستلام بالتحقق من جودة الأقماح الموردة ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع وتسهيل كافة الإجراءات التي تواجه المزارعين خلال عمليات التوريد.

 

توريد القمح ببني سويف

ونوه المحافظ، بتوجيهاته لأعضاء لجنة التوريد بسرعة صرف مستحقات الموردين، والتيسير على المزراعين والموردين بشأن استلام الأقماح الموردة المعبأة في كافة أنواع الأجولة "خيش وبلاستيك" وذلك بكافة الشون والصوامع

 

 

تجدر الإشارة إلى أن إجمالي المساحة المنزرعة بالقمح على مستوى مراكز ومدن المحافظة قد بلغت 128 ألف و649 فدانًا بمستهدف توريد 230 ألف طن هذا الموسم، فيما يبلغ إجمالي السعات التخزينية أكثر من 250 ألف طنا، موزعة على صوامع وهناجر وشون عامة، وشون ترابية، وأكثر من 30 مركز تجميع على مستوى المحافظة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية