رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

خبيرة إتيكيت عن احتضان محمد صلاح زوجة زميله: تصرف عفوي

محمد صلاح
محمد صلاح
Advertisements

أثار اللاعب المصري محمد صلاح، جدلًا واسعًا في مواقع التواصل الاجتماعي، عقب نهاية مباراة فريقه ليفربول وولفارهامبتون، أمس الأحد، في ختام منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

وعقب مباراة وولفارهامبتون احتضن محمد صلاح زوجة زميله في نادي ليفربول، اليوناني كوستاس تسيميكاس، وهو ما أثار جدلًا واسعًا.

 

وتقول الدكتورة شريهان الدسوقي مدرب إتيكيت معاصر، إن الإتيكيت له ارتباط وثيق بالعادات والتقاليد والعرف العام ويعتبروا وجهان لعملة واحدة ولكن لكل دولة في العالم العادات الخاصة بها ومن المحبذ عند قيام أي شخص للسفر للإقامة في بلد آخر أن يحترم عادات وثقافة الشعب.

 

وأضافت “شريهان”: اللاعب المصري محمد صلاح من أكثر لاعبي العرب شهرة في العالم ككل وأي فعل يقوم به يحسب عليه سواء إيجابي أو سلبي لأنه قدوة لكثير من الشباب، ولكنه ذكي ومثقف ويعرف عادات وتقاليد كل بلد جيدًا فلو تكلمنا عن احتضانه لزوجة زميله بعد المباراة هنا يقصد التعبير عن الفرحة ليس إلا كما يفعلون هناك تمامًا دون أي مشاعر داخلية.

 

وتابعت: محمد صلاح يعلم جيدًا أن الكاميرات تصوره ولأنه يعلم أنه يعبر عن الفرحة فقط لم يستأ من التصوير أو الكلام عنه ولو كان نفس الموقف في مصر أو بلد عربي هو يعرف حدوده جيدًا ولا يمكن أن يتصرف هكذا، فإذا تحدثنا من منظور الإتيكيت هو تعبير وسلوك عفوي جدًّا مع أصدقائه بالخارج ويدرك جيدًا ماذا يفعل.

وانتقد رواد موقع التواصل الاجتماعي لقطة احتضان محمد صلاح لزوجة كوستاس، ولكن هناك آراء أخرى تؤكد أن هناك علاقة وطيدة بين صلاح واللاعب وهو ما دفع الفرعون المصري لتحية زوجة كوستاس.

وكان النجم المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول، حصل على الحذاء الذهبي كأفضل هداف في الدوري الإنجليزي هذا الموسم (2021- 2022)، برصيد 23 هدفًا، وذلك مناصفة مع الكوري الجنوبي سون هيونج مين، مهاجم توتنهام.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية