رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ألمانيا تعرب عن خيبة أملها لعدم موافقة الاتحاد الأوروبي على حظر النفط الروسي

النفط الروسي
النفط الروسي
Advertisements

قال وزير الاقتصاد الألماني،روبرت هابيك، اليوم الإثنين، إنه يشعر بخيبة أمل إزاء عدم موافقة الاتحاد الأوروبي، بعد على فرض حظر على النفط  الروسي.


الاقتصاد الألماني 


وأوضح وزير الاقتصاد الألماني، في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم، على هامش مشاركته في محادثات مع القادة السياسيين والصناعيين في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، أن برلين مستعدة للتخلي عن مشاركة المجر في الحظر، من أجل تسريع فرضه
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وصف سياسات الطاقة الأوروبية بأنها "انتحار اقتصادي" مع محاولة دول عديدة بالقارة وقف اعتمادها على النفط والغاز من روسيا في أعقاب غزوها لأوكرانيا.

الاتحاد الأوروبي


ويرغب الاتحاد الأوروبي في فرض حظر على النفط الروسي في أحدث جولة من العقوبات على موسكو، التي تسعى الآن لبيع المزيد من النفط لدول مثل الصين.
وقال بوتين اليوم الثلاثاء "من الواضح أنه مع تحول مصادر الطاقة الروسية عن أوروبا إلى مناطق أخرى من العالم، فإن إمكانية زيادة النشاط الاقتصادي تتحول معها".
وتابع" التخلي عن مصادر الطاقة الروسية يعني أن أوروبا سوف تصبح، على المدى الطويل، المنطقة التي تعاني من أعلى تكلفة للطاقة في العالم".
وقال إنه من الواضح أن دولا فرادى تعتمد بدرجة كبيرة على النفط الروسي لدرجة أنها لا تستطيع الاستغناء عنه بشكل دائم.

المجر 


يذكر أن المجر لا تؤيد خطط الاتحاد الأوروبي لفرض حظر على النفط الروسي، وهي التي تعرقل توصل الاتحاد إلى إجماع حول هذا الشأن.
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية