رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفسير حلم الغرق فى المنام وعلاقته بالخسائر القادمة

تفسير حلم الغرق فى
تفسير حلم الغرق فى المنام
Advertisements

قد يكون الشخص ماهرا فى السباحة ولكنه يتعرض للغرق وحينما يرى الناس شخص يغرق يسارعون إلى إنقاذه وهذا في الواقع أما رؤية الغرق في المنام فهي من الرؤي التي تسبب قلقًا وحيرة لكثير من الأشخاص الذين يبحثون عن تفسير هذه الرؤية من أجل معرفة ما تحمله لهم من خير أو شر. 

 

تفسير حلم الغرق في المنام  لـ ابن سيرين

يشير تفسير حلم الغرق في المنام  إلى نيل منصب عظيم وهذا التأويل متعلق فقط برؤية الحالم بأنه كان يغوص في قاع الماء ويعود مرة أخرى إلى السطح.

أما إذا كان صاحب الحلم أعزب  كان يُحِب فتاة في الحقيقة ويرغب في الزواج منها ورأى أنه يغرق في الحلم، فالمشهد إشارة إيجابية بأنه سينجح في زواجه منها والله سيسعدهما معًا وشرط أن تكون الماء صافية وزرقاء وليست سوداء وبها أسماك مفترسة.

 

تفسير حلم غرق البيت بالماء في المنام

ويؤكد ابن سيرين أن من يرى في المنام بأن منزله يغرق والماء تنزل من على سلالم المنزل أو من النوافذ يدل ذلك على مصيبة كبيرة سوف تصيب صاحب الحلم  وسيعقبها الإحساس بالغم والقهر.

وإذا رأي العازب في المنام أن منزله يغرق بماء لونها أسود فهذا دليل على زواجه قريب من فتاة منحوسة ولا خير فيها.

ومن يرى في المنام منزله يغرق حتى وصلت الماء لحد رأسه فهذا دليل على كم المخاطر التي سيتعرض لها.

ومن يرى في المنام أن الماء ازداد منسوبها في منزله وتعرض كل أفراد الأسرة للغرق فهذا دليل على الفتنة التي سيتعرضون لها.

 

 تفسير رؤية الغرق في المسبح  في المنام

من يرى في المنام انه يغرق في المسبح وكان الحالم مريض بمرض ما فتلك الرؤية تدل على أن هذا المرض سيكون سبب وفاته. 

ورؤية الغرق في المنام دون الموت فهذا دليل على المال الكثير، ولو رأى هذه الرؤية طالب علم فتدل على حصوله على أعلى درجات العلم ولكن بعد معاناة ومشقة وصبر. 

ومن يرى في المنام أنه سقط في المسبح وغرق فيه وكان ذلك الحالم هو رجل له نفوذ قوية فهذا دليل على أن نفوذه ستكون السبب في إلحاق الأذى به يومًا ما.

وغرق الحالم في المنام مع الشعور بالاختناق والضيق في الحلم فهذا دليل على الابتعاد عن الدين اتباع الهوى والشيطان.

تفسير حلم الغرق في الماء في المنام

 الغرق في الماء في المنام يدل علي أن صاحب الحلم مضغوط في حياته لدرجة أنه غير قادر  علتحمُّل المزيد من المتاعب والآلام. 

رُبما الموظف يرى أنه يغرق في المنام  وهذا يدل على كثرة الأعباء المهنية عليه لدرجة أنه يشعر بالغم والكرب، وقد تغرق المتزوجة في حلمها وذلك المشهد يشير إلى تعدد المسئوليات الواقعة على عاتقها من حيث الأعباء المتعلقة بأولادها وزوجها ومتطلبات منزلها وكل هذه الأمور ستزيد من سوء أحوالها الصحية والنفسية والمزاجية.

الغرق هو إنذار بالخسائر القادمة للحالم، فرُبما يخسر منزله أو سيارته أو جزء من أمواله.

الغرق في المنام رمز يدل علي أن الرائي سيقع في أزمة مُلَفَقة له أو بمعنى أوضح سيشهد عليه شخصًا بالزور بغرض إيقاعه في مشكلة قانونية سواء في العمل أو خارجه، ولكن لو استطاع أن يخرج من الماء في الحلم ولم يمت من الغرق فهذه إشارة مُبشرة بأن أعدائه لن ينتصرون عليه حتى النهاية والله سيحميه من شرِّهم.

مشهد الغرق يوميء بأن الحالم يعيش حياة غير مُريحة ولا يشعر بالرضا فيها، فعلى سبيل المثال قد ترمز رؤية العزباء بأنها تغرق في الحلم إلى عدم رضاها عن العلاقة العاطفية التي فيها الآن، ورُبما الحالم الذي يغرق في البحر في المنام سيكون موظفًا في مكان لا يشعر فيه بالراحة لعِدة أسباب ويرغب في تغيير مكان العمل والذهاب إلى مكان مُريح أفضل منه.

توميء رؤية الغرق إلى العشوائية والهمجية المُسيطرة على حياة الحالم، حيث إنه شخص غير مُرتَّب وبالتالي سيزداد فشله عن قريب إلا إذا وضع لنفسه خِطة مستقبلية يسير وفقًا لها خلاف ذلك فسوف تتوالى خسائره. 

يقول ابن سيرين أنه إذا رأى شخص في منامه أنه يغرق في الماء وقد استطاع أن ينجو من الغرق يدل ذلك على أن هذا الشخص سوف يحقق أمنية طال انتظارها.

تفسير حلم الغرق في البحر والموت في المنام 

وإذا رأت العزباء في المنام أنها تغرق في البحر وتموت  يدل ذلك علي استمرار علاقتها العاطفية بشاب سيء على المستوى الأخلاقي والديني وبالرغم من أنها تعلم جيدًا أنه لا يصلح أن يكون زوجًا لها أو أبًا لأولادها فيما بعد إلا أنها مُتمسكة به وغير قادرة على الابتعاد عنه، ولذلك فالحلم يدل على تعاستها في حياتها القادمة لأنها غير قادرة على اتخاذ قرار إيجابي بشأن ذلك الوضع السيئ. 

وإذا رأت المتزوجة في منامها انها تغرق في البحر ثم تموت يدل ذلك علي انها سوف تعيش مع زوجها حياة صعبة لأن خلافاتها معه سوف تزيد الأيام القادمة وطاقة تحمُّلها ستكون أضعف من أنها تتحمَّل المزيد من الضغوط والمتاعب، ولذلك فعليها أن تُفكِّر جيدًا في ذلك الوضع إما أن تستمر مع زوجها ولكن للأسف ستتدمر حالتها النفسية أو تنفصل عنه وتبدأ حياة جديدة مع شخص مناسب لها أكثر من زوجها الحالي. 

ومن كان مريضا ويرى في المنام انه يغرق في المنام ثم يموت يدل ذلك على زيادة فترة المرض ولكن مهما طالت الفترة الزمنية التي يعاني فيها الإنسان فمع الدعاء المستمر والتضرع إلى الله سيتم محو أي أزمات ومتاعب من حياته.

تفسير حلم الغرق في البحر والنجاة منه

ومن يرى في منامه أنه يغرق في ماء البحر يدل ذلك على أنه سوف يحصل على مال كثير إذا كان يحاول السباحة بيديه ورجليه. 

ومن يرى في منامه أنه استطاع النجاة من الغرق يدل ذلك على أنه سوف يصلح شأنه. 

ومن يرر في منامه أنه يغرق في ماء راكد وقد مات وهو غريق يدل ذلك على أن هذا الشخص سوف يموت على الكفر.

تفسير حلم شخص يغرق في البحر

ومن يرى في منامه أنه قد غرق ونزل إلى قاع البحر دل ذلك على أنه سوف يحصل على عذاب كثير من السلطان. 

ومن يرى  في منامه أن هناك شخص ميت يغرق في البحر يدل ذلك على أن هذا الشخص الميت يعاني من عذاب الآخرة.

ولو سقط الميت في الماء في الحلم والرائي نقذه من الموت غرقًا، فذلك يدل علي أن الميت كانت أعماله الصالحة قليلة في حياته وبسبب دعاء الحالم وكثرة صدقاته على روح هذا المتوفى سيعفو الله عنه وسوف يرفع عنه العذاب.

تفسير حلم  البحر الهائج في المنام

ومن يرى في المنام أنه غرق في ماء البحر الهائج دل ذلك على وجود فتنة كبيرة في البلد وسوف تتعرض الأراضي إلى الجفاف.

تفسير حلم  الغرق في الوحل في المنام.

ومن يرى في المنام أنه يغرق في الوحل دل ذلك على أن هذا الشخص سوف يصيبه عدد من المصائب.

 تفسير حلم السقوط في البحر في المنام

تلك الرؤية فسرَّها الفقهاء وعلماء النفس على أنها مخاوف نفسية كثيرة تُسيطر على الحالم وإذا كان الرائي يخاف من البحر في اليقظة ويرى أنه يسقط فيه باستمرار، فالمشهد يُفسِّر بأنه أضغاث أحلام.

تفسير حلم الغرق في المنام للعزباء

وإذا رأت العزباء في المنام الغرق يدل ذلك علي الارتباط والزواج السعيد إذا كانت المياه التي غرقت بداخلها صافية وليس بها أمواج عالية.

ولو رأت أنها سقطت في البحر وكانت مستمتعة بذلك واصطادت سمكة ثم خرجت من البحر بدون أي خوف، يدل ذلك علي الرزق الكثير والوصول للمُراد عن قريب.

ولو غرقت العزباء في حلمها ورأت أخيها ينقذها من الغرق، فذلك يدل على مساندته الكبيرة لها ووقوفه بجانبها في أزماتها.

 

تفسير حلم الغرق في البحر في منام العزباء

ولو البحر كان هائجًا وأمواجه كثيرة في المنام فالمشهد يشير إلى حسرة وحُزن سيسكن قلبهًا إما بسبب موت أحد أفراد أسرتها أو سفرها بالخارج وللأسف ستعاني من هذا السفر ولن تنال منه الرزق المطلوب. 

وتدل الرؤية بأن الحالمة تخاف من شيء ما في اليقظة وتقلق من حدوثه، فعلى سبيل المثال رُبما تكون خائفة من طردها من العمل وطيلة الوقت تُفكِّر في ذلك الأمر وتخشى أن يحدث على أرض الواقع أو تخاف من فسخ خطوبتها وتعيش بمخاوف كثيرة متعلقة بهذا الأمر.

 

تفسير حلم  الغرق في البحر والنجاة منه للعزباء

وإذا رأت العزباء في المنام انها تغرق في البحر ونجت منه دل ذلك علي أنها مُحاطة بعدد كبير من الأشخاص الماكرين الذين يرتدون قناع الصداقة ولكنهم سيئين ويرغبون في إفساد حياتها، وخروجها من البحر بدون أن تموت علامة بأنها ستعرف مَن هم أحبابها ومَن هُم أعدائها في اليقظة وسوف تقطع جميع العلاقات بهؤلاء الماكرين وستتمسك بأصحاب النوايا الطيبة فقط.

كما أن الحلم يدل علي خروجها  من كافة الشرور التي كان تُحيط بها سواء مرض أو مكيدة من الأعداء أو أي شيء آخر.

 

تفسير حلم غرق شخص عزيز في المنام

ومن  يرى في منامه أن هناك شخص عزيز في حياته يغرق والحالم يحاول أن يساعده فهذه الرؤية دليل على إمداد الحالم بمساعدة ذلك الشخص في الحقيقة، ولو غرق ومات فهذا دليل على ضرورة إنذار ذلك الشخص بأنه يتوخى الحذر في حياته حتى لا يتعرض للأذى. 

ولو رأت البنت أن أبيها يغرق في المنام فهذا دليل على الديون والمسئوليات التي سيقع فيها الأب في الحقيقة ولو استطاعت البنت ان تساعد أبيها وأنقذته من الغرق فهذا يدل على مساعدتها له في الحقيقة ووقوفها بجانبه حتى يتخطى مرحلة الخطر.

 

ومن يرى في المنام أن أمه غرقت فهذه علامة بأنه لا يقوم بتنفيذ ما أمره الله به، فهو لا يهتم بها ولا يعطيها القدر الكافي من الرعاية والاهتمام مثلما أعطته له وهو طفل صغير، فالمشهد يُحفز الحالم على ضرورة القيام ببر أُمه حتى ينال رضائها وحُبها من جديد. 

 

ومن يرى في المنام أن أبيه يغوص في ماء عذب ويغرق بداخلها، فهذه علامة بأنه أب كما ينبغي أن يكون لأنه يسعى ويجتهد في حياته من أجل تلبية متطلبات أولاده وتوفير حياة كريمة ومُريحة لهم.

 

تفسير حلم غرق الأخ في المنام

وتدل الرؤية على أن هذا الأخ مُتعب في حياته وآماله الحياتية لن ينالها بسهولة بل سيعيش أيامًا مليئة بالصعاب حتى يحصل على أمنياته المستقبلية والله أعلم.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية